«الفكر العاملي» يحذر من تصاعد النقمة الشعبية

أكد رئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي عبد اللطيف فضل الله ضرورة تفعيل مسيرة التغيير والإصلاح، ليس استجابةً لشروط المؤسسات الدولية فحسب بل لدواع وطنية وإنسانية بهدف حماية الناس من ارتكابات الفاسدين في الطبقة السياسية ووضع حدّ لاستباحتهم لحقوق الناس واستثمارهم لموارد الدولة».

ونبّه إلى أنّ الدولة تنهار نتيجة استمرار معايير المصالح والنفوذ من أشخاص ومحاسيب وأزلام ، داعياً الحكومة إلى إقرار الموازنة بالتزامن مع الشروع بالإجراءات الإصلاحية .

وحذر من تصاعد النقمة الشعبية نتيجة المسّ بالمتطلبات المعيشية للحياة اليومية للناس من محروقات ودواء ورغيف واستمرار العبث بحقوق العسكريين وأصحاب الدخل المحدود».

واستنكر فضل الله عمليات قتل المحتجين والمدنيين والأبرياء في العراق ، داعياً إلى إنصاف الفئات الشعبية ومواجهة ظواهر الحرمان والفقر والفساد التي تمسّ صدقية الطبقة السياسية الحاكمة».

وشدّد على حماية العراق من شجع الفاسدين في الداخل ومن الاستهدافات الخارجية التي تعمل على إضعاف دوره الممانع وتسعى لجرّه إلى أتون الصراعات المذهبية والفئوية خدمة للمصالح الإقليمية والدولية المشبوهة».

واعتبر انّ العدوان التركي ضدّ سورية يرتبط بالمخططات الأميركية المشبوهة التي تعمل على إغراق المنطقة في الصراعات والفوضى واستثمار حالة الترهّل والضعف عند العرب والمسلمين لأجل المزيد من استباحة مواردهم وثرواتهم وإسقاط هويتهم الوطنية ومحاصرة محور المقاومة وإشغاله بالمزيد من الصراعات التي تنمو على حساب الصراع ضدّ الاحتلال الصهيوني لفلسطين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى