فوز أنيبال والرياضي والشانفيل على المتحد وأطلس وبيروت

فاز انيبال زحلة على المتحد طرابلس 81-78 ضمن المرحلة الثالثة من «دوري ألفا» لكرة السلة في المباراة الحاشدة والمشهودة التي جرت على ملعب راهبات القلبين الأقدسين زحلة امام جمهور ملأ مدرجات الملعب عن بكرة ابيها.

وهو الفوز الاول للفريق البقاعي في البطولة. وجاءت المباراة مثيرة ولم يحسمها لاعبو انيبال الا في الوقت القاتل. واستهل الفريق الشمالي المباراة بفورة هجومية انهى بها الربع الأول لمصلحته 17-12 .

وفي الربع الثاني تعادلت الأرقام مرات عدة لينهي الفريق الشمالي الربع الثاني لمصلحته بفارق 4 نقاط 37-33 .

وفي الربع الثالث،دانت السيطرة للفريق البقاعي بشكل كبير وسجل 27 نقطة في مقابل 12 نقطة للفريق الخصم لينتهي الربع الثالث لمصلحة اصحاب الأرض 60-49 .

وفي الربع الرابع والأخير قلّص المتحد الفارق رويداً رويداً وسجل 29 نقطة في مقابل 21 نقطة لأنيبال لينجح الفريق البقاعي في النهاية بحسم المباراة لمصلحته بفارق 3 نقاط 81-78 .

وكان ملفين جونسون أفضل مسجل في الفريق الفائز بـ 18 نقطة و3 ريباوندز وتمريرتين حاسمين يليه زميله جون عاصي 16 نقطة و3 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين ، وفي الفريق الخاسر سجل جيرون جونسون 20 نقطة و5 ريباوندز و6 تمريرات حاسمة وديونتي هوكينز 20 نقطة و12 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة .

وفي مبارة ثانية، حقق الرياضي فوزه الأوّل على نادي اطلس وبنتيجة 87-64 في المباراة التي جرت على ملعب راهبات الأنطونية، فاستعاد النادي البيروتي توازنه بعد خسارته مباراته الأولى امام الحكمة لتبقى له مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية ضد فريق انيبال في 31 تشرين الأول الجاري .

عموماً استحق الفريق البيروتي الفوز على الفريق البقاعي لأنه كان الأفضل معظم فترات المباراة.

وكان لاعب الفريق الفائز جان عبد النور أفضل مسجل في فريقه بـ 18 نقطة و10 ريباوندز و3 تمريرات حاسمة يليه زميله ويلي وارن 15 نقطة و5 ريباوندز 6 تمريرات حاسمة .

وفي الفريق الخاسر سجل ديماروس بولدز 20 نقطة و4 رياوندز وتمريرة حاسمة يليه مازن منيمنة 18 نقطة و8 ريباوندز وتمريرتين .

وفي مباراة من طرف واحد، ألحق الشانفيل بضيفه فريق بيروت خسارة قاسية بفارق 22 نقطة 94 ـ 72 ، وكان فادي الخطيب نجم اللقاء من دون منازع بتسجيله 23 نقطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى