منتخب لبنان يستعد للقاء سريلانكا غداً تشيوبوتاريو: جئنا للفوز وكسب 3 نقاط

ينفذ منتخب لبنان لكرة القدم برنامج تحضيراته في كولومبو استعداداً لمباراته المقررة ونظيره السريلانكي غداً الثلاثاء 17.00 بتوقيت بيروت ـ منقولة عبر محطة ال بي سي ضمن المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة لكأسي العالم «قطر 2022» وآسيا «الصين 2023».

وكان منتخب لبنان وصل إلى كولومبو قبل ظهر السبت الماضي وخضع لتدريبه الأول بعد الظهر في ملعب سيلان للركبي وكرة القدم تحت زخات مطر خفيف. واكتفى الجهاز الفني بقيادة الروماني ليفيو تشيوبوتاريو بحصة مران اقتصرت على جري وتمارين لتليين العضلات بعد جهد المباراة امام تركمانستان الجمعة الماضي وتعب الرحلة الى سريلانكا.

وخلال لقائه اللاعبين، شدد تشيوبوتاريوعلى أهمية تعزيز الرصيد باضافة 3 نقاط الى تلك التي كسبها المنتخب من مباراته امام تركمانستان، وقال لهم: «جئنا للفوز وانتم مصممون عليه، كما لمست عزيمتكم واصراركم وتكاتفكم في المباراة السابقة. نحن في حاجة الى تحقيق نتيجة جيدة قبل مواجهتي الكوريتين على أرضنا الشهر المقبل، لذا فالخطأ ممنوع وللفوز انعكاسات ايجابية على مختلف الاصعدة، وتذكروا ان الجمهور ينتظر انتصارات».

ولفت تشيبوتاريو إلى ان التطوير يحتاج الى عمل مستمر «وعلينا الاجتهاد من دون حرق للمراحل».

وسيعقد اليوم الاثنين الاجتماع الاداري الفني والمؤتمر الصحافي الرسمي في مقر الاتحاد السريلانكي. وسيقود المباراة المقررة في ستاد «كولومبو رايس هورس غراوند» الذي يتسع لـ 30500 متفرج، طاقم حكام بحريني مؤلف من حسن محفوض وخليفة موسى ومحسن الرويمي وعلي اسماعيل، ويراقبها السنغافوري بي. سيفاكومار.

يذكر ان كرة القدم هي اللعبة الرابعة في سريلانكا بعد الكريكيت والركبي والكرة الطائرة، ويضم دوري النخبة نصف احتراف 8 فرق، ودوري الدرجة الاولى 10 فرق، ويحمل اللقب فريق وزارة الدفاع.

ويدرب المنتخب السريلانكي باكير علي، وكان احترف ودرب في بنغلادش، كما قاد فريق تشرشل برازرز الهندي. وحارس مرمى المنتخب محترف مع فريق «ايغلز» في المالديف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى