الجمعة , 15 نوفمبر 2019

العدد:3065 تاريخ:15/11/2019
Home » Article » الخازن دان الاجتياح التركي لشمال سورية تويني: هدفه احتلال أخصب منطقة شرق الفرات

الخازن دان الاجتياح التركي لشمال سورية
تويني: هدفه احتلال أخصب منطقة شرق الفرات

أكتوبر 14, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

دان رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن «الهجمة التركية على مناطق سورية الشمالية مستهدفة المسيحيين والأكراد»، وقال في تصريح «إن الاجتياح العسكري التركي شمالي سورية، الجارف بالحديد والنار ضحايا من مسيحيين وأكراد، إنما يحاول إفراغ مناطقهم من وجودهم ليزرع مكانهم النازحين السوريين الأتراك الهوى، عابثاً بقدر أهالي تلك المناطق الذين لا يشاطرونه هذا المصير الأسود. كل ذلك تحت أنظار العالم الشاخص إلى هذا العدوان بوقفة المتفرج. فبئس الدول والمؤسسات الدولية والعربية، وكأنها غائبة ومغشي عليها حتى لا نقول متواطئة».

من جهته، رأى الوزير السابق نقولا تويني أنّ «الهجوم التركي على تل أبيض والقامشلي والحسكة تمّت مباركته من القوى الفاعلة على الأرض، وهدفه واضح وهو احتلال أخصب منطقة من سورية شرق الفرات من قطن وقمح وشعير وآبار البترول والغاز والسيطرة شبه التامة على الفرات من ضفتيه والهدف احتلال حوالى 15000 كيلومتر من أخصب وأغنى الأراضي السورية».

وقال في حديث إذاعي «الحجة التركية الرسمية تلقين درس لحزب العمّال الكردي والأكراد الذين تمّ تسليحهم للتوّ من الولايات المتحدة وأوروبا أصبحوا حجة واهية وضحية الهدف الاستراتيجي التركي سلب ما أمكن من الأرض والموارد الطبيعية السورية».

الخازن دان الاجتياح التركي لشمال سورية تويني: هدفه احتلال أخصب منطقة شرق الفرات Reviewed by on . دان رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن «الهجمة التركية على مناطق سورية الشمالية مستهدفة المسيحيين والأكراد»، وقال في تصريح «إن الاجتياح العسكر دان رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن «الهجمة التركية على مناطق سورية الشمالية مستهدفة المسيحيين والأكراد»، وقال في تصريح «إن الاجتياح العسكر Rating:
scroll to top