«حشد» تدعو للتدخل للإفراج عن الأسيرة اللبدي

وجهت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني حشد نداءً عاجلاً للقيام بالمزيد من الجهود بشكل منفرد وجماعي مع أشخاص القانون الدولي لوقف سياسة الاعتقالات التي تمارسها سلطات الاحتلال الصهيوني، داعية للإفراج عن الأسيرة هبة اللبدي التي تتعرض للتعذيب بسجن «الدامون».

وذكرت الهيئة في بيان أمس «أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت اللبدي في 20 أغسطس 2019، أثناء قدومها من الأردن عبر جسر اللنبي ، بصحبة أمها وخالتها لحضور زفاف ابنة خالتها دون إبداء أيّ أسباب، وذلك خلافاً لأحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان».

ووجهت «حشد» رسالتها إلى كلّ من المقرّرة الخاصة للأمم المتحدة بشأن العنف ضدّ المرأة وأسبابه وعواقبه والمقرّر الخاص بمسألة الاحتجاز التعسّفي، والمقرّر الخاص المعني بالتعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، والأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام لمنظمة جامعة الدول العربية والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي والمفوضة السامية لحقوق الإنسان ومقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية.

وعبّرت عن قلقها لاستمرار سياسة الاعتقال التعسّفي والتعذيب والمعاملة القاسية والاهمال الطبي التي تقوم بها سلطات الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين، وكذلك لتدهور الحالة الصحية للأسيرة اللبدي، وما يترتب عليها من تداعيات خطيرة قد تهدّد حياتها في أيّ لحظة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى