الجمعة , 15 نوفمبر 2019

العدد:3066 تاريخ:15/11/2019
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

أكتوبر 15, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن ازمة احتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية «المقاصة» لم تنته بعد، ومصرّون على استرداد كافة أموالنا من الكيان الصهيوني.

وأوضح اشتية في مستهلّ جلسة مجلس الوزراء أمس، أن وزارة المالية ستعلن عن دفعات منتصف الشهر الجاري لسداد مستحقات الموظفين.

شاركت دولة فلسطين، أمس، في أعمال الدورة الـ16 للجنة حقوق الإنسان العربية لجنة الميثاق ، وذلك بمقرّ الأمانة العامة للجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

ومثل وفد دولة فلسطين في اجتماع اللجنة المخصصة لمناقشة التقرير الدوري الأول المقدّم من دولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة محمد الضاحي، ورئيس وحدة حقوق الإنسان بوزارة العدل مجدي حردان، والمستشار رزق الزعانين من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

وقع سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، ورئيس مقاطعة لوار اتلانتيك الفرنسي فيليب غروفاليه، ورؤساء 26 بلدية في المقاطعة، في مدينة نانت الفرنسية، على ميثاق صداقة وتعاون مع محافظة القدس.

ودعا الميثاق، الحكومة الفرنسية للاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وتعهّد بتعزيز صمود المقدسيين في مدينتهم وترجمة ذلك عبر تعزيز المشاريع المشتركة بين محافظة القدس ومقاطعة لورا اتلانتيك. وشدّد السفير الهرفي على أهمية التعاون الفرنسي الفلسطيني في جميع المجالات وضرورة تطوير وتنمية التعاون اللامركزي بين البلديات الفرنسية والفلسطينية.

وشكر مقاطعة لوار اتلانتيك ورئيسه على جهودهم في حشد الدعم السياسي من خلال تجنيد البلديات في المقاطعة وخارجها للانضمام الى ميثاق الصداقة والتعاون مع محافظة القدس.

بدوره، أكد رئيس المقاطعة غروفاليه، التزام الإقليم بدعم محافظة القدس وبتعزيز وتطوير العلاقات التي تربطه بعدد من البلديات والمحافظات الفلسطينية وعلى رأسها القدس وجنين.

الشام

انطلقت في العاصمة الإيرانية طهران أمس، أعمال اجتماع وزراء الصحة لدول شرق المتوسط السادس والستين وذلك بمشاركة وفود من 19 بلداً بينها سورية.

وستتم خلال الاجتماع مناقشة القضايا الصحية الرئيسية التي تهم تلك البلدان وذلك من خلال عرض دراسات حول الواقع الصحي ليصار بعدها اتخاذ القرارات الصحية الملائمة والعمل على تطبيقها بشكل فاعل.

وأوضح رئيس الوفد السوري معاون وزير الصحة الدكتور أحمد نصير عبد الرحمن خليفاوي في مداخلة له خلال الاجتماع واقع اللقاحات في سورية والجهود المبذولة في سبيل إيصالها إلى الفئات المستهدفة بكافة المناطق، مشيراً إلى أن سورية تمكنت من استئصال شلل الأطفال رغم الإرهاب والإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب الجائرة بحق الشعب السوري.

العراق

أعلنت هيئة النزاهة، أمس، عن تفاصيل إجراءاتها بصدد الوثائق والأوليات والملفات الخاصة بمكاتب المفتشين العموميين.

وقالت الهيئة في بيان، إنها «بناء على كتاب مجلس النواب الموقر الوارد إليها بتاريخ 13/10/2019 الخاص بقانون إلغاء أمر سلطة الائتلاف المؤقتة والمنحلة رقم 57 لسنة 2004 المصوّت عليه بالإيجاب في 8/10/2019، وجّهت كتاباً إلى مكاتب المُفتشين العموميين يلزمها بالجرد والتثبت من الوثائق والملفات والأوليات كافة التي بعهدتها».

الأردن

هدّد الأسير الأردني عبد الرحمن مرعي 29 عامًا ، بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، في حال لم يتمّ الإفراج عنه في 23 أكتوبر الحالي، وهو موعد محاكمته المقبل.

وقال وديع مرعي عمّ الأسير عبد الرحمن في تصريح خاص لـ «قدس برس»، أمس، إن ابن شقيقه يتحضّر للدخول في معركة الأمعاء الخاوية خلال الفترة المقبلة في حال أصرّت المحكمة الصهيونية على قرارها بتمديد اعتقاله الإداري ولم تفرج عنه.

وفي الوقت الذي دخل فيه الأسير عبد الرحمن مرعي، شهره الثاني من الاعتقال في سجون الاحتلال، أكدت وزارة الخارجية الأردنية أن جهودها مستمرة لإطلاق سراح الأسير مرعي والأسيرة هبة اللبدي.

الكويت

شكل وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل لجنة تعديل تعرفة وحدتي الكهرباء والماء برئاسة وكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري لإعداد دراسة لمراجعة التعرفة الواردة في القرار الوزاري 28 لسنة 2017، واقتراح أي تعديلات عليها، مع الأخذ بالاعتبار تحديد تعرفة لفترات ذروة الاستهلاك.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن ازمة احتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية «المقاصة» لم تنته بعد، ومصرّون على استرداد كافة أموالنا من الكيان الصهيوني. وأوضح اشتية في قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن ازمة احتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية «المقاصة» لم تنته بعد، ومصرّون على استرداد كافة أموالنا من الكيان الصهيوني. وأوضح اشتية في Rating:
scroll to top