كاكا: المواهب اللبنانية بحاجة للصقل والتوجيه إنفانتينيو: نعمل لتطوير اللعبة في كل العالم

أعرب نجم منتخب البرازيل وناديي ميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني ريكاردو كاكا عن سعادته الكبيرة بالتجربة التي خاضها مع الفيفا في بيروت بمشاركة زملائه النجوم وبحضور رئيس الفيفا السيد جياني انفانتينو والمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، كذلك توجه بالشكر الى الشعب اللبناني الذي احاطه بالاستقبال الحار خلال أول زيارة له الى بيروت.

وشدّد على أهمية مشاركة القيم الكروية التي يمتلكها هو وزملاؤه مع اطفال المدارس المشاركين في برنامج الفيفا لبناء مجتمعات أفضل في المستقبل حول العالم.

كذلك ركّز كاكا على حبه في التواجد مع الاطفال ومساعدتهم خصوصاً وأنهم يشكلون الرافد الأكبر لمستقبل يعمه السلام والمحبة و خالٍ من الفوضى و الكراهية وهي رسالة يجب على جميع اللاعبين ان يساهموا في نشرها لأن كرة القدم تعتبر أكبر مساعد في هذا المجال، آملاً ان يصبح أحد هؤلاء الاطفال لاعب ونجم في كرة القدم.

وحول أوجه الشبه بين الكرة اللبنانية والكرة البرازيلية لناحية كثرة المواهب وغياب الاحتراف قال:

«ليس لديّ المعطيات الكافية حول كرة القدم اللبنانية ولكنني استطيع القول انّ في لبنان العديد من المواهب، وما عليك سوى العمل بجدّ بطريقة صحيحة وضمن خطط مدروسة وطويلة الامد للحصول على النتائج المرجوة.

من الواضح انه هنالك شغف كبير بكرة القدم في لبنان وقد لاحظت ذلك من خلال عواطف الجماهير وكثرة الملاعب وهو امر ايجابي و اساسي لإكمال الطريق».

وعن رأيه في منتخب بلاده البرازيل ان كان يملك مقومات الفوز في المونديال المقبل قال: «البرازيل مرشح فوق العادة وهي تمتلك كل عناصر الفوز في المونديال و اتمنى ان ارى ذلك يحصل في قطر»

من جانبه، اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، أن مشروع الفيفا الذي أطلق من بيروت، يهدف للوصول إلى كلّ أقطار العالم، من أجل تطوير الساحرة المستديرة ونبذ العنف والكراهية.

وقال إنفانتينو في تصريحات لوسائل الإعلام اللبنانية، إن مشروع الفيفا سيفيد 700 مليون طفل حول العالم، مشددًا على أن ذلك سيكون نقلة نوعية لتطوير الأجيال الكروية.

ورداً على سؤال، أكد إنفانتينو أنه لمس محبة الشعب اللبناني لكرة القدم، حيث وجد ملاعب كروية في كل مكان، وأشخاص يلعبون بشغف كبير، مما دفع الفيفا لإطلاق المشروع من لبنان والسير به نحو العالم.

وأضاف «العوامل المتوفرة في لبنان، من شأنها توفير المناخ الملائم لتطوير اللعبة وتحفيز الأطفال لخوض التجربة».

ويسعى مشروع الفيفا إلى تطوير الأجيال الكروية وتعزيز ثقة الاتحاد الدولي باستراتيجية عمل الاتحاد اللبناني التي تهدف لتطوير كرة القدم. وأمس، قام انفانتينيو برفقة رئيس وأعضاء الاتحاد اللبناني لكرة القدم بزيارة رئيسي مجلس النواب والحكومة نبيه بري وسعد الحريري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى