الجمعة , 22 نوفمبر 2019

العدد:3066 تاريخ:22/11/2019
Home » Article » قبلان: عدوّنا متربّص ببلادنا ويستهدفنا جميعاً وعلينا التكاتف لمواجهة التحديات والمخاطر

رعى وضع حجر الأساس للمجمع البلدي في بكّا ـ راشيا
قبلان: عدوّنا متربّص ببلادنا ويستهدفنا جميعاً
وعلينا التكاتف لمواجهة التحديات والمخاطر

أكتوبر 15, 2019 بواسطة: راشيا ـ شبلي ابو عاصي أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

راشيا ـ شبلي ابو عاصي

أكد رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان انّ العدو يتربّص بنا من كلّ النواحي، والوطن اليوم في خطر، علينا ان نشدّ الأيادي والهمم ونقف كتفاً إلى كتف لمواجهة هذه التحديات.

ولفت قبلان إلى أنّ هناك أيادي خبيثة نراها ونسمعها تعبث بنا ونحن نتفرّج ونضع بين ظهرانينا وأمام أعيننا هذه الخلافات الكبيرة والنزاعات التي لا يستفيد منها إلا العدو المتربّص بنا.

كلام الدكتور قبلان جاء خلال رعايته حفل وضع حجر الأساس للمجمع البلدي في بلدة بكّا قضاء راشيا بحضور حشد النواب عبد الرحيم مراد، محمد نصرالله، محمد القرعاوي، النائب السابق فيصل الداود، قائمقامي راشيا والبقاع الغربي نببل المصري ووسام نسبيه، رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال فوزي سالم ونائبه عصام الهادي، نائب رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ جرجس الحداد ورؤساء بلديات وفاعليات سياسية وحزبية ولفيف من العلماء ورجال الدين وحشد من الأهالي.

وقال قبلان: هناك تهديد إسرائيلي دائم وهذا التهديد لا يستهدف طائفة ولا حزباً ولا فئة ولا مجموعة، هذا التهديد يستهدف كلّ مواطن في هذا الوطن.

وسأل: أليس من واجبنا أن نستيقظ ونقف ونقول كفى عبثاً بهذه الأمة وبتراثها وبتاريخها؟

وشدّد قبلان: على ضرورة ان نضع أيدينا بأيدي بعضنا حتى نواجه هذا العدو بكلمة واحدة وقلب واحد لنحمي الوطن وإلا كما قال الإمام المغيّب موسى الصدر سنبحث عن هذا الوطن في مقابر التاريخ إنْ لم يكن في مزابل التاريخ لأننا لم نلتفت الى القواعد التي يجب ان تحكم أخوّتنا وعلاقاتنا بعضنا ببعض.

وتابع: عدوّنا متربص بنا على الحدود يتحيّن الفرص للانقضاض علينا وهو متربّص بنا، باقتصادنا وبنقدنا، فدعوتنا للجميع هي دعوة الإمام الصدر والرئيس نبيه بري الى الوحدة والتفاهم والتعاون والتعاضد من أجل انقاذ هذا البلد.

وعن دور مجلس الجنوب قال الحاج قبلان: هذه المؤسسة التي تعمل في الجنوب والبقاع الغربي وراشيا أخذت على نفسها وعداً بالاستمرار على طريق البناء والعمران دون تمييز بين طائفة وأخرى أو حزب وآخر، فنعمل حيث يجب أن نعمل من أجل خير الناس وخاصة في هذه القرى المعلقة في السماء، نحن كمجلس جنوب نقف الى جانبكم لأنّ للناس حقاً ومن مسؤولية الدولة ان تسأل عنهم وخاصة بلدات الأطراف.

وختم موجهاً التحية لرئيس ومجلس بلدية بكّا والأهالي والى كلّ أبناء هذه القرى البعيدة النائية فمثلها يستحق الدعم والمساعدة.

من جهته قال رئيس بلدية بكّا ياسر خليل: كلّ عمل فيه منفعة عامة وخير للناس وعمل الخير نحسبه من عند الله، فالشكر لكلّ من ساهم وسعى لإنشائه وانّ أنبل المقاصد ان يحرص الإنسان على فعل الخير. باسمي وباسم المجلس البلدي أشكر كلّ من ساهم وساعد على تأمين كلّ مشاريع البنى التحتية. وأخص بالشكرصاحب الرعاية الدكتور قبلان على ما قدّمه من خلال مجلس الجنوب منذ العام 1999 وحتى اليوم، وكذلك النواب والوزراء الحاليون والسابقون وأيضاً أبناء البلدة المغتربون.

وكان قدّم الحفل الشيخ حسن الرفيع، وتحدث الشيخ عبد الناصر الخطيب باسم مفتي البقاع الشيخ خليل الميس، وتحدث الشيخ الدكتور وفيق حجازي باسم أبناء بلدة بكّا، وجميعهم شكروا صاحب الرعاية على دعمه الدائم لمنطقتنا.

هذا وكان رئيس البلدية ياسر خليل وبعد وضع حجر الأساس للمجمع البلدي أقام على شرف د. قبلان والحضور حفل غداء في دارته.

قبلان: عدوّنا متربّص ببلادنا ويستهدفنا جميعاً وعلينا التكاتف لمواجهة التحديات والمخاطر Reviewed by on . راشيا ـ شبلي ابو عاصي أكد رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان انّ العدو يتربّص بنا من كلّ النواحي، والوطن اليوم في خطر، علينا ان نشدّ الأيادي والهمم ونقف كتفاً راشيا ـ شبلي ابو عاصي أكد رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان انّ العدو يتربّص بنا من كلّ النواحي، والوطن اليوم في خطر، علينا ان نشدّ الأيادي والهمم ونقف كتفاً Rating:
scroll to top