الجهاد الإسلامي: زيارة الوفد الرياضي السعودي تطبيع مع الاحتلال

أعلن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير المحرّر الشيخ خضر عدنان أن زيارة الوفد الرياضي السعودي إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة «تجميل وتبييض لوجه الصهيوني الذي افتخر بسماحه للوفد بدخول الأراضي الفلسطينية وأنه يسمح للآخرين بحرية العبادة».

وقال في حديث خاص لإذاعة القدس: «ما حدث تطبيع وهذا جديد على دولة عربية تعلن أنه لا تطبّع مع الاحتلال».

كلام الشيخ عدنان جاء تعليقاً على زيارة وفد من بعثة المنتخب السعودي للحرم الشريف في القدس الشرقية المحتلة وذلك على هامش المباراة المرتقبة بينه وبين المنتخب الفلسطيني ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكآس آسيا الصين 2023.

ودعا عدنان الوفد الرياضي السعودي «لا تأتوا لفلسطين عبر تصاريح الاحتلال لأننا كفلسطينيين نُمنع من زيارة أراضينا أو حتى الصلاة في المسجد الأقصى أو زيارة قطاع غزة».

وأسف المسؤول في الجهاد لأن الدول العربية والاسلامية وبعض الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة التي تدفع ملايين الدولارات للترويج للمباراة، ولا تتحدث عن إضراب الحركة الأسيرة المستمر حتى هذه اللحظة.

وأكد المحرر السابق أن الوفد السعودي لو صرح بأي مواقف مناصرة للشعب الفلسطيني أو مساندة سيطرده الاحتلال مباشرة بل سيقتله، كما قتل راشيل كوري واعتقل مئات المتضامنين، قائلاً «إننا انتظرنا العرب والمسلمين أن يأتوا فاتحين للأراضي المحتلة لا أن يدخلوا ببروتوكولات الاحتلال ومنسقيه في الضفة المحتلة».

وإذّ شكر الرئيس التونسي الجديد قيس سعيّد على موقفه النبيل من القضية الفلسطينية، قال إن على الحكومات العربية تعلّم الدرس من الشعب التونسي في رفضه للاحتلال أو التعامل معه.

والإثنين هنأت القوى الفلسطينية المرشح قيس سعيّد عقب فوزه بالرئاسة التونسية على حساب المرشح نبيل القروي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى