فلسطين المحتلة

رفض رئيس الوزراء محمد اشتية، التهديدات الصهيونية المتعلقة باقتصادنا الوطني، وقال: «من حقنا أن نستورد ما نريد وممن نريد، ولا يحق للكيان الصهيوني أن يُملي ارادته التجارية والسياسية علينا».

وأشار رئيس الوزراء في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، التي عقدت في مدينة رام الله، الاثنين، إلى أن أزمة الأموال مع الجانب الصهيوني ما زالت قائمة، وقال: «نحن نصرّ على استيفاء أموالنا كاملة».

وأضاف، أنه تم الإيعاز لوزارة المالية بصرف دفعات مالية منتصف هذا الشهر لسداد مستحقات الموظفين، وجدولة المبالغ المتبقية لصرفها بأقرب وقت ممكن، شاكراً صمود الموظفين وصبرهم من مدنيين وعسكريين.

بحث سفير دولة فلسطين لدى جمهورية روسيا البيضاء خالد عريقات، أمس، مع وزير الإعلام البيلاروسي الكسندر نيكولايفيتش كارليوكيفيتش، سبل تعزيز التعاون الإعلامي المشترك بين البلدين.

وقدم عريقات، خلال لقائه مع الوزير كارليوكيفيتش الذي جرى بمقر الوزارة في العاصمة مينسك، شرحا عن الإعلام الفلسطيني، وأطلعه على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، مثمنا الموقف البيلاروسي الداعم والمؤيد للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وأكد ضرورة تعزيز التعاون الإعلامي بين البلدين، لأهميته في تسليط الضوء على الأحداث وعكس حقيقة ما يجري في المنطقة، مشيراً إلى العراقيل اليومية التي تضعها دولة الاحتلال أمام تحقيق السلام العادل للشعوب.

حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون القدس عدنان الحسيني، من تداعيات توالي الهجمات الشرسة التي ينفذها المستوطنون، بحماية سلطات الاحتلال الصهيوني على المسجد الأقصى المبارك، ومنع المصلين والمقدسيين من الدخول إليه، والصلاة فيه.

وقال الحسيني في بيان صحافي، أمس، إن الاحتلال يسمح للمستوطنين وطلاب من منظمات «الهيكل المزعوم» وناشطين من منظمات استيطانية، من اقتحام باحات المسجد الاقصى المبارك وتدنيسه وإقامة شعائرهم التلمودية.

الشام

أعلن فيتالي نعومكين المدير العلمي لمعهد الاستشراق الروسي أن أولوية روسيا تتمثل في التأكيد على ضرورة احترام وحدة وسيادة سورية وسلامة أراضيها.

وأوضح نعومكين في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم أن الولايات المتحدة وتركيا تنتهكان سيادة سورية عبر قيامهما باحتلال مناطق فيها.

وانتقد نعومكين العدوان التركي على الأراضي السورية داعياً النظام التركي إلى تنفيذ التزاماته باعتباره أحد ضامني عملية أستانا.

وأشار إلى أن العمل بما يعرف باتفاق أضنة هو الأفضل لضمان أمن الحدود بين سورية وتركيا وعلى الأخيرة الالتزام به إذا أرادت حفظ أمنها.

العراق

أعلنت وزارة الخارجية، أمس، أن عدد أطفال «الدواعش» المرحّلين من العراق بلغ 537 طفلاً.

وقالت الوزارة في بيان، إنها «شاركت مع مجلس القضاء الأعلى، ووزارة العدل، والأجهزة الأمنية، وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف ، ومنظمة بوابة العدالة في ترحيل 64 طفلاً من الجنسية الأوزبكية، وسلمتهم إلى الجهات الرسمية الأوزبكية».

وأضاف البيان، أنه «سبق أن سلمت الحكومة أطفالاً يعودون لآباء من تنظيم داعش، وبإنجاز عملية الترحيل هذه يكون عدد أطفال الدواعش المرحلين من العراق 537 طفلاً».

الأردن

رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف احمد الحنيطي، في مكتبه بالقيادة العامة، أمس، السفير البريطاني في عمان ادوارد اوكدن والوفد المرافق.

وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيف، سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي، بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الصديقين.

كما استقبل الحنيطي، في مكتبه بالقيادة العامة، مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية والعسكرية ريني كلارك كوبر والوفد المرافق.

وبحث مع الضيف، سبل تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك والعلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الصديقين.

الكويت

استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في قصر السيف أمس، رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد عبدالرحمن نمش النمش، حيث سلم سموه التقرير السنوي لأعمال هيئة مكافحة الفساد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى