لبنان والمهجر للأعمال يحتفل بالفائزين في مسابقة البورصة الافتراضية

احتفل بنك لبنان والمهجر للأعمال بالفائزين في الدورة الثانية من المسابقة الوطنية للبورصة الافتراضية، وأعلن عن شراكة جديدة مع هيئة الأسواق المالية CMA للمساعدة في إنشاء قاعدة مستثمرين متعلمين في لبنان، وذلك خلال حفل عشاء أقيم في فندق «هيلتون» – بيروت حضره رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك لبنان والمهجر سعد أزهري، المدير العام لبنك «لبنان والمهجر للأعمال» فادي عسيران، نائب رئيس هيئة الأسواق المالية فراس صفي الدين، رئيس علاقات المستثمرين في بنك «لبنان والمهجر للأعمال» ألكسندر مراديان، إلى جانب صحافيين وأساتذة جامعيين بارزين وممثلين عن الهيئات الرسمية والمدراء المعنيين من مجموعة «بنك لبنان والمهجر» وهيئة الأسواق المالية.

وقال عسيران : يتجاوز التزامنا في مسابقة البورصة الافتراضة نطاق مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات التي تدعمها مجموعة بنك لبنان والمهجر. ففي المبدأ، نود أن نتميّز بالمساهمة في تطوير جيل المستقبل.

وقال أزهري من جهته إن المسابقة تهدف إلى التعاون مع مؤسسات أكاديمية بارزة لإنشاء إطار لمطابقة المعرفة مع الخبرة والنظرية مع الممارسة. وهي تركّز على تعزيز الخبرة القائمة على التطبيق في مناهج العلوم المالية التي يتم تدريسها لتزويد متخرجي إدارة الشؤون المالية بالمهارات اللازمة للشروع في مسارات حياتهم المهنية بثقة أكبر ومنهج راسخ. وأعتقد أن المسابقة نجحت بشكل كبير، إذ إنها تجاوزت المنهج النظري للتعليم، وقدّمت للطلاب تعليماً تطبيقيًا ضروريًا لتنمية رأس المال البشري بشكل فاعل.

أما صفي الدين فقال: ستتيح المسابقة الوطنية للبورصة الافتراضية للطلاب فرصة اختبار معارفهم النظرية في الأسواق، وتطوير مهاراتهم في مجال تداول الأسهم، وبناء نهج قائم على المخاطر في تداول الأوراق المالية. تتماشى هذه المبادرة مع استراتيجيتنا الوطنية لتعليم المستثمرين والتي سنعلن عنها في الأشهر المقبلة. وسيتم بناء هذه الاستراتيجية حول منصّة التعليم التي أطلقناها العام الماضي كجزء من أسبوع المستثمر العالمي.

في الختام، سلّط مراديان الضوء على تطور مسابقة البورصة الافتراضية على مدار العقد الماضي. وقال «بالنسبة إلى العام الدراسي 2019/2020، أضفنا خمس جامعات جديدة من مناطق الشمال والجنوب والبقاع لتوسيع نطاق الخبرة القائمة على التطبيق لتشمل المناطق الريفية. على هذا النحو، سيتنافس 45 طالبًا – ثلاثة فائزين من 15 جامعة – في ربيع العام 2020 على المستوى الوطني على المراكز الخمسة الأولى التي ارتفعت جوائزها أيضًا».

أضاف: في الواقع، سيحصل الفائز بالجائزة الأولى على مبلغ 15,000 دولار أميركي، ويفوز الثاني برحلة إلى أوروبا بقيمة 5,000 دولار أميركي، بينما يحصل كل من المراكز الثالث والرابع والخامس على عطلة نهاية أسبوع داخل لبنان بقيمة 2,000 دولار أميركي. كذلك يحصل الفائزون الخمسة على دورات تدريبية في المصرف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى