محرز يقود الجزائر للفوز على كولومبيا وأسود الأطلس يخسرون من الفهود الغابونية

واصل النجم الجزائري رياض محرز إبداعاته مع منتخب بلده وقاده لتحقيق فوز عريض على كولومبيا بثلاثية نظيفة في مباراة ودية أقيمت على ملعب «بيار موروا» في مدينة ليل الفرنسية.

وفرض محرز نفسه نجماً للمباراة، بتسجيله هدفين وصناعة هدف آخر. وافتتح منتخب الجزائر باب التسجيل في الدقيقة 15، بعدما هيأ محرز كرة لزميله بغداد بونجاح، الذي سددها من خارج منطقة الجزاء لتستقر داخل الشباك.

وبعد مرور خمس دقائق فقط، عزز محرز تقدم منتخب بلاده بتسجيله الهدف الثاني، قبل أن يعود ويسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث للجزائر في الدقيقة 65، إثر مجهود فردي، حيث توغل من الجهة اليسري وراوغ ثلاثة لاعبين، قبل أن يرسل تسديدة مركزة، استقرت في الزاية اليمنى لحارس مرمى منتخب كولومبيا دافيد أوسبينا.

وبهذا الفوز يواصل منتخب الجزائر تحقيق النتائج القوية والمبهرة هذا العام، والذي توّج فيه بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه.

من جانبه، سقط المنتخب المغربي بنتيجة 3-2 أمام ضيفه الغابوني، في مباراة ودية جمعتهما على ملعب طنجة، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

وبادر الغابونيون بافتتاح التسجيل، بحلول الدقيقة 22، عن طريق اللاعب سالم بوبندزا، بعد استغلاله خطأ دفاعي مغربي.

وبعد عشر دقائق، تمكن المنتخب المغربي من تعديل النتيجة، بهدف حمل توقيع القائد نور الدين أمرابط.

ومع بداية الشوط الثاني، وضع دينس بوانكا، منتخب الغابون في المقدمة مجددا، بتسجيله الهدف الثاني 48 ، بعدما استثمر هفوة دفاعية فادحة من المدافع المغربي جواد الياميق.

واحتسب الحكم السنغالي عيسى سي، ركلة جزاء لـ»أسود الأطلس» في الدقيقة 69، انبرى له أمرابط بنجاح، لكن هذا الهدف لم يثبط من عزيمة وإصرار الغابونيين في انتزاع فوز معنوي من المغرب، وتأتى لهم ذلك، بعدما أحرز الظهير الأيمن لمنتخب المغرب عصام الشباك، هدفاً بالخطأ في مرماه، لتنتهي المباراة لمصلحة الفهود الغابونية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى