إسبانيا عادلت السويد في الوقت القاتل لتتأهل إلى نهائيات يورو 2020

حسم المنتخب الإسباني تأهله لنهائيات يورو 2020، بتعادل قاتل بهدف لمثله أمام السويد، في معقل الأخير «فريندز أرينا». سجل ماركوس بيرج هدف السويد في الدقيقة 50، بينما سجل لإسبانيا هدف التعادل رودريغو مورينو في الدقيقة 90+2 .

وبهذا التعادل رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 20 نقطة في صدارة المجموعة السادسة، مقابل 15 نقطة للسويد في مركز الوصافة. واعتمد روبرت مورينو المدير الفني للمنتخب الإسباني على طريقة لعب 4-3-3 بوجود دي خيا في حراسة المرمى، أمامه بيرنات، مارتينيز، ألبيول، وكارفاخال، وفي الوسط الثلاثي ألكانتارا، رودري، وفابيان رويز، وثلاثي هجومي سيبايوس، مورينو، وأوريازابال.

على الجانب الآخر، اعتمد يان أندرسون مدرب السويد، على طريقة لعب 4-4-2 ، بوجود أولسن في حراسة المرمى، أمامه الرباعي لوستيغ، ليندلوف، أندرياس، وبنغتسون، وفي الوسط لارسون، أولسون، إكدال، وفورسبرغ، وثنائي هجومي كوايسون وماركوس بيرغ.

أول تهديد في المباراة كان من الضيوف، حيث سدد فابيان رويز كرة من خارج المنطقة، حولها الحارس إلى ركلة ركنية، ثمّ أهدر ألكانتارا فرصة هدف مُحقق في الدقيقة 7، فيما جاءت أول تسديدة على مرمى دي خيا، عن طريق لوستيغ لاعب منتخب السويد في الدقيقة 26، وتألق دي خيا في التصدي لتسديدة قوية من روبن كوايسون مهاجم منتخب السويد، فحولها إلى ركنية في الدقيقة 32. ومع بداية الشوط الثاني، نجح السويدي ماركوس بيرغ بتسجيل هدف التقدم 50 ، من كرة رأسية.

بعد ذلك تلقى لاروخا ضربة موجعة، حيث اشتكى دي خيا من الألم، ليخرج من أرض الملعب ويشارك الحارس كيبا بدلاً منه د60 ، واقتنص المنتخب الإسباني هدف التعادل في الدقيقة 92 عبر البديل رودريغو الذي استغل كرة عرضية من زميله فابيان رويز، وسدد في الشباك بدون أي رقابة من دفاع الخصم، ليمنح نقطة التأهل للماتادور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى