«روس نفط» تعلّق العمل في حقل في إقليم كردستان كخطوة احترازية

اتخذت شركة الطاقة الروسية روس نفط إجراءات احترازية في حقل نفط في إقليم كردستان العراق تعمل على استثماره بسبب قربه من الحدود السورية، حيث تجري حالياً عملية عسكرية تركية. فقررت تعليق العمل في الحقل النفطي كخطوة احترازية جراء الوضع غير المستقر عند الحدود السورية العراقية.

وقال مسؤول رفيع المستوى في الشركة التي تُعدّ أكبر شركة نفط في روسيا، إن التعليق مؤقت وإن الشركة ستستأنف العمل في الحقل فور تأمين سلامة موظفيها العاملين فيه، مشدداً على أن روس نفط تعتزم مواصلة أنشطتها في الحقل، وأنها تحافظ على خططها في الإقليم الغني بالنفط.

واذ أشار المسؤول لوكالة تاس الروسية الى أن العمل سيستمر في 2020 وقد يستغرق سنوات عدة، أعلن أن إنتاج النفط يتواصل بشكل تجريبي من حقل بيجيل، حيث يصل معدل الإنتاج اليومي إلى 360 طناً، مشيراً إلى أنه بعد الانتهاء من الاستكشاف والتشغيل التجريبي من المخطط التحوّل إلى الإنتاج الصناعي الكامل.

وكانت روس نفط ، التي تعد كبرى شركات النفط الروسية، قد أبرمت في العامين 2017 2018 عدداً من الاتفاقيات في مجال استكشاف وإنتاج النفط، في إقليم كردستان العراق، بما في ذلك اتفاقية لتقاسم الإنتاج في 5 امتيازات، كما أطلقت هذا العام أعمال استكشاف عن النفط والغاز.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى