الجمعة , 22 نوفمبر 2019

العدد:3070 تاريخ:22/11/2019
Home » Article » مستشارو ترامب عرضوا عليه الاعتراف بإبادة تركيا للأرمن

مستشارو ترامب عرضوا عليه الاعتراف بإبادة تركيا للأرمن

أكتوبر 19, 2019 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

أفادت مجلة «نيوزويك» الأميركية بأن مستشاري الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اقترحوا عليه تهديد تركيا بـ»الاعتراف بإبادتها للأرمن» كأحد خيارات الضغط عليها في ظل تطورات الأحداث في سورية.

ونقلت المجلة عن مسؤول في مجلس الأمن القومي الأميركي، أمس، أن «مستشاري ترامب عرضوا عليه سلسلة خيارات بغية تطبيق رغبته في سحب القوات الأميركية من سورية دون تشجيع أنقرة على مهاجمة المقاتلين الأكراد شمال شرقي البلاد».

وبين تلك الخيارات، عرض هؤلاء المستشارون على ترامب «تكتيك تهديد تركيا بالاعتراف رسمياً بأن وفاة نحو 1.5 مليون أرمني وآلاف اليونانيين بين 1915 و1923، جاءت في إطار إبادة جماعية ممنهجة مارستها سلطات الإمبراطورية العثمانية».

وكانت أكثر من 30 دولة في العالم قد اعترفت بإبادة تركيا للأرمن. وفي الولايات المتحدة، تم الاعتراف بذلك على مستوى 49 من أصل 50 ولاية لكن ليس على مستوى الحكومة الفدرالية. فيما ترفض تركيا بشدة اتهامها بإبادة الأرمن.

مستشارو ترامب عرضوا عليه الاعتراف بإبادة تركيا للأرمن Reviewed by on . أفادت مجلة «نيوزويك» الأميركية بأن مستشاري الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اقترحوا عليه تهديد تركيا بـ»الاعتراف بإبادتها للأرمن» كأحد خيارات الضغط عليها في ظل تط أفادت مجلة «نيوزويك» الأميركية بأن مستشاري الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اقترحوا عليه تهديد تركيا بـ»الاعتراف بإبادتها للأرمن» كأحد خيارات الضغط عليها في ظل تط Rating:
scroll to top