«الفكر العاملي»: لعدم استغلال الحراك الشعبي للتصويب على المقاومة

صور – محمد درويش

دعا رئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي عبد اللطيف فضل الله إلى عدم الإساءة للحراك الشعبي الذي يطالب بحقوق الجائعين الملوّعين بسياط الفساد وأرباب المال والسلطة، من خلال استغلال هذا الحراك للتصويب على المقاومة بكلّ مكوناتها.

ودعا إلى عدم التآمر على الحراك الشعبي الذي اعتبره تجسيداً لثقافة المقاومة التي تسعى لتحرير الإنسان من براثن الفساد كما حرّرت الأرض من دنس الاحتلال الصهيوني . وطالب كلّ المكوّنات الوطنية بخوض معركة مواجهة الفساد للوصول الى نتائج حاسمة ترفع منظومة الفساد عن كاهل المواطنين .

وأكد أن لا بدّ من الخروج من عقلية الحكم القائمة على التوازنات السياسية والطائفية البغيضة والمحاصصات التي لا تراعي حقوق الناس، بل تنظر لاعتبارات مراكز النفوذ المالية والسياسية والطائفية»، داعياً إلى تحقيق الأهداف الحقيقية للحراك بمحاسبة كلّ الفاسدين، وكشف المستور وإسقاط كلّ المحميات الطائفية والسياسية والمذهبية عن الذين ارتكبوا الجريمة الوطنية بهدر حقوق الناس وسرقة المال العام .

وحمل على من يدير السياسات المالية في البلد ويعمل على ربطها بسياقات المشاريع الدولية التي تريد أن تحكم لبنان عبر المصارف اقتصادياً ومعيشياً، من أجل ضرب مشروع المقاومة بكلّ خياراته وأبعاده السياسية والاجتماعية و الاقتصادية والاجتماعية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى