مسؤولة صهيونية تصل البحرين للمشاركة في اجتماع أمني

كشفت مصادر أمس، إن مسؤولة صهيونية كبيرة وصلت إلى العاصمة البحرينية المنامة لحضور مؤتمر للأمن البحري.

وأضافت الوكالة البريطانية أن مسؤولة وزارة الخارجية الصهيونية، دانا بنفينستي، رئيسة قسم مكافحة الإرهاب، هي التي ترأست الوفد الرسمي في اجتماع المنامة.

وللكيان الصهيوني علاقات دبلوماسية رسمية مع دولتين عربيتين فقط، مصر والأردن المجاورتين، وتأسست تلك العلاقات في عامي 1979 و1994 على التوالي.

وتُعدّ هذه الزيارة الصهيونية الرسمية الثانية من نوعها في أقل من نصف عام، حيث شاركت تل أبيب قبل أربعة أشهر في مؤتمر ناقش خطة سلام أميركية للصراع الفلسطيني الصهيوني، علماً أن مجموعة من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين الصهاينة ألغوا زيارة مقرّرة إلى مؤتمر اقتصادي في المنامة، في شهر أبريل 2019، بسبب «مخاوف أمنية»، في أعقاب حملة إعلامية قام بها معارضون بحرينيون للزيارة.

هذا، ويناقش ممثلو أكثر من 60 دولة بينها الولايات المتحدة والكيان الصهيوني في المنامة، تنسيق الجهود لمواجهة إيران، «المتّهمة» بالوقوف خلف هجمات ضد سفن ومنشآت نفطية سعودية.

وهذا أول مؤتمر دولي ينعقد في الخليج، على مدى يومين الاثنين والثلاثاء 21 و22 أكتوبر 2019 لبحث «الأعمال العدائية» ومحاولة بلورة خطة مشتركة للتعامل مع طهران، بعدما لم تثمر الجهود الأميركية لبناء تحالف دولي في المنطقة عن نتائج واضحة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى