الجمعة , 15 نوفمبر 2019

العدد:3087 تاريخ:15/11/2019
Home » Article » من وجوه الانتصار:15 معصرة زيتون تعود للعمل في حلب

من وجوه الانتصار:15 معصرة زيتون تعود للعمل في حلب

نوفمبر 8, 2019 أخيرة تكبير الخط + | تصغير الخط -

تواصل حلب تكريس الانتصار السوري في معارك الوطن ضد الإرهابيين وداعميهم، ومع افتتاح موسم عصر الزيتون استقبلت 15 معصرة في حلب محصول هذا الموسم من الفلاحين.

وعادت هذا العام 15 معصرة لتباشر العمل لأول مرة بعد إعادة تأهيلها وإصلاحها جراء الأضرار التي لحقت بها بسبب الإرهاب من أصل 387 معصرة كانت تعمل قبل الأزمة في مناطق منبج والباب.

وأوضح صافي دقماق صاحب معصرة في منطقة المديونة أنه يتم تسلّم الزيتون من الفلاحين وعصره بطاقة إنتاجية تبلغ 70 طناً يومياً مع الالتزام بالشروط الفنية والبيئية.

وبيّن فيصل علي العيسى صاحب معصرة في منطقة دير قاق في ريف الباب أنّ الطاقة الإنتاجية للمعصرة تبلغ 300 طن يومياً عبر خطي إنتاج، حيث يتم عصر الزيتون وإنتاج الزيت وفق المواصفات المطلوبة، لافتاً إلى أنه تمت إعادة تأهيل المعصرة المتضررة جراء الإرهاب بحيث تذهب مياه الجفت إلى أحواض للترسيب في ما يتمّ تصنيع قسم من البيرين وهي مادة مستخرجة من مخلفات الزيتون بعد عصره لقوالب تستخدم للتدفئة والقسم الآخر يتم ترحيله لمنطقة حسياء الصناعية.

سانا

من وجوه الانتصار:15 معصرة زيتون تعود للعمل في حلب Reviewed by on . تواصل حلب تكريس الانتصار السوري في معارك الوطن ضد الإرهابيين وداعميهم، ومع افتتاح موسم عصر الزيتون استقبلت 15 معصرة في حلب محصول هذا الموسم من الفلاحين. وعادت ه تواصل حلب تكريس الانتصار السوري في معارك الوطن ضد الإرهابيين وداعميهم، ومع افتتاح موسم عصر الزيتون استقبلت 15 معصرة في حلب محصول هذا الموسم من الفلاحين. وعادت ه Rating:
scroll to top