الجمعة , 15 نوفمبر 2019

العدد:3087 تاريخ:15/11/2019
Home » Article » ترامب لن يفرض رسوماً جمركيّة على السيارات الأوروبيّة

محكمة أميركيّة تلزمه بدفع مليوني دولار لمنظمات غير ربحيّة
ترامب لن يفرض رسوماً جمركيّة
على السيارات الأوروبيّة

نوفمبر 8, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

قال جان كلود يونكر، رئيس المفوضية الأوروبية، المنتهية ولايته، إنه لا يعتقد أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، سيفرض رسوماً جمركية الأسبوع المقبل على السيارات المستوردة من أوروبا.

وأضاف يونكر في مقابلة مع صحيفة سوديتشه تسايتونغ الألمانية: ترامب سيوجّه بعض الانتقادات، لكن لن تكون هناك أية رسوم جمركية على السيارات. هو لن يفعلها… أنتم تتحدثون إلى رجل مطلع بشكل كامل .

ويتعين على الولايات المتحدة أن تقرّر بحلول 14 تشرين الثاني الحالي، ما إذا كانت ستنفذ تهديدها بفرض رسوم جمركية، استناداً لاعتبارات الأمن القومي تصل إلى 25 على المركبات وأجزائها.

وتأجلت تلك الرسوم بالفعل مرة لمدة 6 أشهر، ويقول خبراء في التجارة إن هذا قد يحدث مجدداً.

يشار إلى أن جان كلود يونكر، قال في شهر شباط، إن الرئيس الأميركي، المعروف بنهجه الحمائي القوي في التجارة، وعده بأنه لن يفرض رسوم استيراد إضافية على السيارات الأوروبية في الوقت الحاضر .

وفرضت الولايات المتحدة الأميركية نهاية آذار 2018، رسوماً جمركية على استيراد الصلب والألمنيوم بحجم 25 و10 على التوالي، التي دخلت قيد النفاذ اعتباراً من 1 حزيران.

في سياق منفصل، أصدرت محكمة في ولاية نيويورك الأميركية قراراً يلزم الرئيس دونالد ترامب بدفع مليوني دولار لمنظمات غير ربحية بعد إساءته لاستخدام أموال منظمته الخيرية لتمويل حملته الانتخابية.

ويأتي ذلك في إطار قضية تم رفعها في حزيران 2018 ضد دونالد ترامب و3 من أبنائه، هم دونالد الابن وإيريك وإيفانكا، ويتهم فيها ترامب بـ تنسيق سياسي زائد بين مؤسسته الخيرية وحملته الانتخابية.

وسيتعين على ترامب دفع الأموال لعدد من المنظمات غير الربحية، حيث اعتبرت المحكمة أنه استخدم التبرعات الخيرية لأغراض شخصية.

جدير بالذكر أن مؤسسة ترامب الخيرية التي قامت بجمع التبرعات، تقرّر حلها في كانون الأول عام 2018.

ترامب لن يفرض رسوماً جمركيّة على السيارات الأوروبيّة Reviewed by on . قال جان كلود يونكر، رئيس المفوضية الأوروبية، المنتهية ولايته، إنه لا يعتقد أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، سيفرض رسوماً جمركية الأسبوع المقبل على السيارات المس قال جان كلود يونكر، رئيس المفوضية الأوروبية، المنتهية ولايته، إنه لا يعتقد أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، سيفرض رسوماً جمركية الأسبوع المقبل على السيارات المس Rating:
scroll to top