نشاطات

استقبل وزير الدفاع الوطني إلياس بوصعب السفيرة الأميركية في لبنان إليزابيث ريتشارد، وجرى البحث في الأوضاع اللبنانية. وأكدت ريتشارد أنَّ « الولايات المتحدة الأميركيّة ستواصل دعمها للجيش اللبناني».

اعتبر رئيس «الحزب الديمقراطي اللبناني» النائب طلال أرسلان في تغريدة على «تويتر»، أن تروّي رئيس الجمهوريّة ميشال عون في مشاورات التكليف والتأليف «خطوة مسؤولة في هذا الظرف الحرج، للوصول إلى حكومة إنقاذ تخرجنا من ظلمة النفق الذي نحن فيه اليوم».

من جهة أخرى، نبّه أرسلان المشاركين في الحراك الشعبي «من استغلال مطالبهم الشعبيّة المحقّة في أروقة السفارات الأجنبية لتحويلها عن غير قصدهم إلى مشاريع تهدّد الأمن والاستقرار والسلم الأهلي». وقال «نيّات معظم المشاركين في الحراك بريئة وعفوية ولا أحد يستطيع الشك فيها، إنما الأمور وصلت الى حد الاستغلال من قبل جهات مشبوهة ومعروفة في الداخل والخارج، لمحاولة تطويق البلد واستغلال استنزافه لمآرب لا تمتّ إلى مطالب الحراك بصلة».

وتابع «علينا جميعاً التنبه لمخاطر المرحلة ودقتها، وكشف كل ما هو مستور منها، ليعي الجميع حقيقة ما يحصل ونتائجه».

التقى رئيس تيّار «المردة» النائب السابق سليمان فرنجيّه في دارته في بنشعي، منسّق الأمم المتحدة في لبنان، يان كوبيتش وبحث معه في التطورات السياسيّة والوضع الاقتصادي، بالإضافة إلى الحلول المقترحة للخروج من الأزمة الراهنة، على مستوى تشكيل الحكومة والحراك الشعبي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى