اتحاد نقابات موظفي المصارف: الإضراب مستمرّ

دعا اتحاد نقابات موظفي مصارف لبنان لاستمرار الإضراب اليوم الأربعاء، بحسب ما أعلن رئيس الاتحاد أسد الخوري لوكالة رويترز. وكان اجتمع وفد من اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان برئيس جمعية مصارف لبنان وبحضور عدد من أعضاء مجلس الادارة، وطلب رئيس الاتحاد من جمعية مصارف لبنان تأمين الأمن في فروع المصارف كافة حفاظاً على سلامة المودعين والمستخدمين، كما طلب إعادة النظر في التدابير الاستثنائية التي اتخذتها مؤخراً إدارات المصارف وأدت الى الاحداث التي شهدها القطاع المصرفي الاسبوع الماضي. وأكد وفد الاتحاد بأنه لا عودة الى العمل والإضراب سيستمر لحين تحقيق هذين المطلبين .

وأبدى رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان كل استعداد للتعاون وإجراء ما يلزم من اتصالات لتأمين أجواء آمنة وطبيعية للعاملين في القطاع المصرفي واستمرار العمل على ايجاد آلية تُتبع في هذه الظروف الاستثنائية من شأنها إزالة التشنجات المتزايدة لدى المودعين بهدف تفادي أي صدامات في المصارف بين المستخدمين والمودعين، كما أكد الطرفان أن أجهزة الصراف الالي ستزوّد باستمرار بالأموال النقدية تأميناً لحاجات العملاء كما أن العاملين في مراكز الـــ CALL Center ستستمر في العمل لتلبية طلبات الزبائن .

وكان مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان عقد اجتماعاً مساء الاثنين لبحث إعلان اتحاد نقابات موظفي المصارف الإضراب العام المفتوح ابتداءً من يوم اول امس الثلاثاء، شاكراً جميع موظفي القطاع على تفانيهم بالعمل في الأسبوعين الماضيين ضمن ظروف قاسبة وضاغطة. وإذ استنكرت الجمعية في الوقت ذاته ما تعرّض له بعض موظفي المصارف من إساءات وصولاً الى التعديات الجسدية أكدت أنها ستعمل مع المسؤولين على ايجاد اطار العمل الطبيعي لحفظ كرامة الموظفين ولتأمين حماية لهم، باعتبار ذلك أولوية للمصارف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى