دايفيد فيا: وداعاً لكرة القدم في مطلع العام 2020

شدد الإسباني ديفيد فيا، المحترف حالياً في صفوف فيسيل كوبي الياباني، أمس الأربعاء، عن اتخاذه قراراً باعتزال كرة القدم مع نهاية الموسم الحالي، في الدوري الياباني، أواخر هذا العام.

وأوضح فيا، خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة كوبي الواقعة غربي اليابان: «قراري جاء بعد تفكير عميق، دائماً ما كنت أقول إنني أفضل أن أترك كرة القدم قبل أن تتركني هي».

وأضاف: «رأيت أن هذا هو الوقت الأنسب للاعتزال»، مشيراً إلى أنه قدّم موسماً جيداً في اليابان، وسجَّل »عدداً جيداً من الأهداف».

وأكد أنه بدءًا من الآن سيخصص مزيداً من الوقت لأمور أخرى، منها إدارة نادي نيويورك الذي أعلن الاستحواذ عليه، يوم الثلاثاء الماضي.

وشدد فيا على أنه يتمنى إنهاء موسمه مع فيسيل «بأفضل طريقة ممكنة»، والتتويج بلقب كأس الإمبراطور.. إذ سيلعب الفريق نصف نهائي يوم الـ21 من كانون أول المقبل.

وأوضح: «إذا تخطينا نصف النهائي، فاعتزالي سيكون يوم الـ2 من كانو الثاني، وأتمنى أن نكون أبطالًا للكأس»، في إشارة لنهائي البطولة في أول أيام العام 2020.

كما أن آخر مباراة لفيسيل كوبي في بطولة الدوري ستكون يوم الـ7 من كانون الأول في ملعبه أمام فريق غوبيلو. من جانبه، وجّه مالك النادي، هيروشي ميكيتاني، الشكر لفيا على مجهوده الذي يبذله مع الفريق ووصفه بأنه «أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم اليابانية».

وكانت أبرز محطات المهاجم صاحب الـ37 عاماً مع فالنسيا من 2005، حتى 2010، ثم انتقاله إلى برشلونة حتى 2013 مقابل 40 مليون يورو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى