أخبار اقتصادية ومواعيد

أعطى وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل الإذن للنيابة العامة المالية بملاحقة موظفين اثنين في وزارة المال بجرم تزوير بيانات بقيمة تأجيرية أدت إلى هدر أموال عامة والتلاعب بالقيود الالكترونية.

أرجأ وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال وائل أبو فاعور مؤتمره الصحافي الذي كان مقرراً في الثانية عشرة ظهر اليوم في الوزارة الى موعدد يحدد لاحقاً. والمؤتمر كان للإعلان عن النتائج النهائية للكشوفات على المؤسسات الصناعية الواقعة في نطاق حوض الليطاني، في آخر مراحل الخطة الموضوعة من أجل تحقيق صفر تلوث صناعي في نهر الليطاني.

أصدرت الغرفة الابتدائية السادسة في بيروت الناظرة في القضايا المالية والمؤلفة من القضاة الرئيسة زلفا الحسن والعضوين لارا كوراك ونانسي كرم قرارا بالزام الشركات : MIC2 ، MIC2 ، MTC ، ORASCOM TELECOM ، باصدار الفواتير المتعلقة ببيع الخطوط وتسعير بطاقات الشحن او التعبئة وخدمة الانترنت وسائر الخدمات التي تقدمها للمستهلك اللبناني بالليرة اللبنانية وفقاً للتعرفة الرسمية لسعر صرف الدولار الأميركي الى الليرة اللبنانية.

رعى وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال كميل أبو سليمان وساطة بين إدارة البنك اللبناني للتجار BLC ، واتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان، وذلك بعدما أقدم البنك على إنهاء عقود نحو 40 أجيراً.

وعقد أبو سليمان اجتماعاً لإيجاد تسوية تضمن حقوق هؤلاء الأجَراء، وحضره مدير عام وزارة العمل بالإنابة مارلين عطاالله، الرئيس التنفيذي لـBank BLC بسام حسن على رأس وفد عن إدارة المصرف، رئيس اتحاد نقابات موظفي المصارف أسد الخوري، ونقيب موظفي المصارف جورج الحاج عن الأجَراء.

ونتيجة التفاوض، تم التوصل إلى اتفاق مبدئي بتحسين التعويض من قبل البنك للموظفين الذين أُنهيت خدماتهم مع الأخذ في الاعتبار الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان والقطاع المصرفي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى