فلسطين المحتلة

قالت وزارة الخارجية والمغتربين إن وتيرة التحريض العنصري الذي يمارسه رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، وأركان حكومته ضد الفلسطينيين داخل أراضي عام 1948 عامة، والقائمة العربية المشتركة بشكل خاص «يعكس حجم العداء الذي يكنه نتنياهو لتلك القائمة وجمهورها، ويؤكد فاشية دولة الاحتلال».

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، في كلمته في الجلسة الختامية لمؤتمر ماديز الدولي في دورته 12 المنعقدة في مدينة طنجة المغربية، تحت رعاية الملك محمد السادس، أن تغييب القانون الدولي عن العلاقات الدولية يفضي للإرهاب والتطرف والخراب والفساد.

واعتبر أن تكريمه بإلقاء الكلمة الختامية للمؤتمر بمعية وحضور رئيس جمهورية سيراليون جوليس امادا بيو، تشريف لفلسطين وتضحيات شعبها العظيم.

وشدّد عريقات على أنه يختلف مع مَن يحاولون الحديث عن غياب الوضوح وعدم القدرة على التكهن في سياسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وعلى أن أسس وركائز سياسات الرئيس ترمب واضحة ومحددة بشأن مخالفة القانون الدولي والشرعية الدولية، حيث اتخذ من القضية الفلسطينية كمثال يستخدمه أمام العالم، لإظهار قدرته على فرض الحقائق بعيداً عن الشرعية والقانون الدولي، وخاصة في ما يتعلق بالقدس، والاستيطان واللاجئين، وإخراجها من مربعات القانون الدولي.

نظمت الجالية الفلسطينية في بريطانيا وقفة احتجاجية أمام السفارة الصهيونية في لندن، تنديداً بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وتخلّلت الوقفة هتافات تندّد بمقتل الأبرياء والأطفال في العدوان، وطالبوا المجتمع الدولي والحكومة البريطانية بضرورة التدخل لوقف الانتهاكات الصهيونية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

الشام

أكد أبناء الجالية الشامية في روسيا أهمية الحركة التصحيحية ودورها الكبير في إرساء النهضة الحديثة في الوطن وتحقيق إنجازات كبيرة على الصعيد الداخلي وقضايا المنطقة وبالدرجة الأولى القضية الفلسطينية.

وعبّر أبناء الجالية خلال حفل أقيم بالتعاون مع السفارة الشامية في موسكو بمناسبة ذكرى التصحيح المجيد عن تصميمهم على الاستمرار في الوقوف إلى جانب وطنهم حتى القضاء على فلول الإرهاب معربين عن فخرهم واعتزازهم بانتصارات الجيش الشامي.

جدّد أبناء الجالية الشامية في هنغاريا التأكيد على الوقوف إلى جانب وطنهم في حربه على الإرهاب ومواجهة المؤامرات والتحديات.

ودان بيان صدر عنهم الجرائم الإرهابية التي تستهدف الكيان الشامي من قبل الاحتلالين الأميركي والتركي، مؤكداً أن «هذه الجرائم الإرهابية لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على الوقوف إلى جانب جيشهم من أجل حماية أرضهم والمضي في محاربة الإرهاب وإعادة البناء».

العراق

سلّم مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي هيئة الإعلام والاتصالات قوائم أسماء متخرجين للتعيين على الملاك الدائم.

وقال التلفزيون الحكومي، في خبر عاجل، إن مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سلم هيئة الاعلام والاتصالات قوائم تضم متخرجين باختصاصات مختلفة لتعيينهم على الملاك الدائم.

اعتبر وزير الأمن الوطني السابق قاسم داود، أمس، أن النظام السياسي الذي ولد بعد عام 2003 في العراق «يحتضر»، مشيراً الى ان هذه المرحلة بحاجة الى ضغط شعبي على الطبقة السياسية الحاكمة من اجل تشكيل حكومة انتقالية.

الأردن

أقرّ مجلس النواب في جلسته أمس، برئاسة رئيس المجلس بالإنابة الدكتور نصار القيسي وحضور هيئة الوزارة، صيغة الرد على خطاب العرش ،الذي افتتح به جلالة الملك عبدالله الثاني أعمال الدورة العادية الرابعة للمجلس في العاشر من تشرين الثاني الحالي.

وخلال الجلسة، أصر النواب على موقفه من القانون المعدل لقانون الزراعة المُعاد من الأعيان، رافضاً مبادلة الأراضي الحرجية الجرداء بأراضٍ حرجية مملوكة، تقع داخل الأراضي الحرجية او تتصل بها على الحوض ذاته وببدل المثل.

الكويت

ارتفعت الديون المستحقة للحكومة في نهاية شهر أكتوبر الماضي إلى نحو 1.83 مليار دينار مقارنة مع 1.44 مليار سجلتها عن الفترة المقابلة من العام المالي السابق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى