لبنان مستعد لـ«مباراة الصدارة» أمام كوريا الشمالية

اعتبر المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم الروماني ليفيو تشيوبوتاريو ان «مباراة خاصة جداً» تنتظر فريقه امام كوريا الشمالية عند السابعة من مساء اليوم على ملعب المدينة الرياضية، في اطار التصفيات المزدوجة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023.

وقال تشيوبوتاريو في المؤتمر الصحافي الرسمي الذي عقد ظهر أمس الاثنين في فندق جفينور روتانا ان معايير خاصة تتحكم باللقاء، لأن «المنتخب الكوري الشمالي هو الوحيد الذي فاز علينا من ضمن منتخبات المجموعة الثامنة حين واجهناه على ارضه ولم تكن الظروف لمصلحتنا لاعتبارات عدة».

وزاد: «نحن مطالبون برد الاعتبار طبعاً، وفريقي مدرك طريقه بعد النتيجة الجيدة امام كوريا الجنوبية الخميس الماضي، ومن دون ان نغفل صعوبة المواجهة.

فالشماليون حضروا الى بيروت بعد هزيمتهم امام تركمانستان ويتطلعون لتبديل الصورة، وعلينا ان نبرهن ان الخسارة امامهم على ارضهم عابرة، ونملك ما يؤهلنا لتحقيق نتيجة ايجابية والتصدر».

وكشف تشيوبوتاريو انه سيشرك في اللقاء العناصر الأكثر جهوزية ووفق الخطة الميدانية المناسبة، و»نبذل جهودنا ليتخطى جوان الاومري وباسل جرادي وهلال الحلوة اصاباتهم، لكن الجميع مستعدون لأداء الدور المطلوب».

وأشار قائد منتخب لبنان حسن معتوق إلى ان مباراة كوريا الجنوبية اصبحت وراءنا و»نحن في كامل تركيزنا ونتطلع الى الامام دائماً» ، وسيخوض معتوق، الذي سجل 21 هدفاً في مسيرته مع المنتخب، مباراته الدولية الـ84 معادلاً رقم عباس عطوي، معرباً عن فخره بهذا الانجاز، «لكنه يبقى معنوياً»على حد تعبيره، لأن «هدفي وزملائي تقديم الاضافة والمساهمة في الانتصارات وإسعاد الجميع».

من جانبه، قال مدرب كوريا الشمالية مو يونغ شول: «ننشد فوزاً ننهي به مبارياتنا الدولية هذا الموسم، سيما وان النتيجة مصيرية بالنسبة لموقعنا في المجموعة وحسابات التأهل»، مؤكداً ان لكل مباراة ظروفها.

وسبق المؤتمرين انعقاد الاجتماع الاداري الفني التنسيقي الخاص بالمباراة واداره مراقب اللقاء القطري محبوب الدوسري، بحضور عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم رئيس لجنة الملاعب موسى مكي ومراقب الحكام الاردني مصطفى الغفاري ومنسق شؤون الامن والسلامة الماليزي تارا سينغ وطاقم الحكام، وممثلي المنتخبين والصليب الاحمر وقوى الامن وادارة المدينة الرياضية والمولجين بالتنظيم. وسيرتدي منتخب لبنان اللباس الأحمر كاملاً حارس المرمى الاسود كاملاً والكوري الشمالي اللباس الابيض كاملا حارس المرمى الازرق مخطط بالاصفر .

ومساء أمس، تدرب المنتخبان على ملعب المباراة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى