تعادل منتخب لبنان مع ضيفه الكوري الشمالي صعّب عليه مهمة التأهل إلى الدور الثاني

محمد حسن الخنسا

أمام مدرجات خالية، وفي ظل أجواء احتجاجية محمومة، تعادل منتخبا لبنان وكوريا الشمالية سلبياً 0 ـ 0 ، أمس الثلاثاء، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، وذلك ضمن التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2022 وآسيا 2023.

وبهذه النتيجة، تراجع منتخب لبنان إلى المركز الثالث في المجموعة الثامنة، برصيد 8 نقاط، أمام كوريا الشمالية الرابعة بنفس الرصيد.

وتتصدر تركمانستان المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما تحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني بـ8 نقاط.

ويبقى منتخب سريلانكا متذيلا الترتيب، بدون أي نقطة، ما صعّب مهمة التأهل امام رجال المدرب الروماني تشيوبوتاريو.

وفي الشريط الفني للمباراة، فقد جاء الشوط الأول سلبياً بكل تفاصيله، حيث غابت اللمحات وتبعثرت الصفوف، وجاءت أول فرصة في المباراة، في الدقيقة 30 لمصلحة كوريا الشمالية، عبر ضربة حرة نفذها سيم هيونج جيم مباشرة، فوق المرمى اللبناني.

وبعدها ضيّع الضيوف فرصة سهلة للتقدّم في الدقيقة 35 حين سدد جونج جوان الكرة بعيدة وهو في وضح مريح لافتتاح التسجيل.

وفي الشوط الثاني تغيّر الوضع ايجاباً عند رجال الأرز، وجاءت أخطر الفرص للمنتخب اللبناني، في الدقيقة 54، إثر تمريرة من حسن معتوق سددها هلال الحلوة، وارتدت من الحارس، وعاد ربيع عطايا وصوبها، لكن الحارس أبعدها هذه المرة ببراعة.

وحاول المنتخب الكوري مباغتة نظيره اللبناني، عندما سدد اللاعب ري أون شول كرة قوية، أنقذها الدفاع في المرة الأولى، والحارس مهدي خليل في الثانية.

وأهدر هلال الحلوة فرصة افتتاح التسجل في الدقيقة 81، بكرة قوية من داخل المنطقة، مرت فوق المرمى الكوري بعدما أهداه زميله حسن معتوق كرة عرضية مقشّرة وعالمسطرة.

ثمّ أبعد الحارس الكوري كرة خطرة للبنان، في الدقيقة 87، إثر عرضية من محمد حيدر، حولها جورج ملكي برأسية، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وهكذا دخل لبنان في معمعة الحسابات المعقّدة، حيث يتصدّر المنتخب التركمانستاني مرتاحاً ليخوض المنتخب اللبناني حرباً ضروس لخطف بطاقة المركز الثاني مع نظيره الكوري الجنوبي.

نتائج بقية المباريات

أسفرت نتائج بقية المباريات في التصفيات الآسيوية عن الآتي:

ـ فاز الكويت على نيبال 1 ـ 0، وميانمار على منغوليا 1 ـ 0، وجزر المالديف على غوام 3 ـ 1، وتركمانستان على سيريلانكا 2 ـ 0، وهونغ كونغ على كمبوديا 2 ـ 0، وأوزبكستان على فلسطين 2 ـ 0، وماليزيا على اندونيسيا 2 ـ 0، وقطر على افغانستان 1 ـ 0، وسورية على الفيلبين 1 ـ 0، وسلطنة عُمان على الهند 1 ـ 0، وسنغافورة على اليمن 2 ـ 1. فيما حلّ التعادل بين فيتنام وتايلاند 0 ـ 0، والعراق والبحرين 0 ـ 0، وقيرغستان مع طاجيكستان 1 ـ 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى