مديريات مصياف ومحردة وكفربهم وألبيه التابعة لمنفذية حماة في «القومي» أحيت عيد التأسيس.. والكلمات أكدت ثبات الانتماء والالتزام بنهج المؤسّسات

أحيت مديريات مصياف ومحردة وكفربهم وألبيه التابعة لمنفذية حماه في الحزب السوري القومي الاجتماعي عيد تأسيس الحزب بنشاطات متنوعة أقيمت في مكاتب المديريات وتخللها كلمات من وحي المناسبة.

مديرية مصياف

مديرية مصياف أحيت عيد التأسيس باحتفال حضره مدير المديرية هيثم محمود وجمع من القوميين وعائلاتهم.

استهل الاحتفال بالنشيد الحزبي الرسمي، وتلت ناظر الاذاعة ردينة الحكيم بيان عمدة الاذاعة بالمناسبة، ثم ألقى كلمة المديرية غسان أبو الجدايل تضمنت عرضاً عن الظروف التي دفعت أنطون سعاده الى تأسيس الحزب ودعا القوميين والمواطنين للعمل في سبيل نهضة الامة معتبراً أن خلاصها هي بالدعوة الى الوحدة ومحاربة الفساد والتمسك بالمؤسسات.

تخلل الاحتفال العديد من المشاركات المميزة لأشبال المديرية، وشاركت مجموعة من الزهرات بمقاطع شعرية وموسيقية ورفعت الاعلام الحزبية على الدوار القريب من المديرية وعزفت الفرقة النحاسية الخاصة بالمديرية مجموعة من المقاطع الوطنية.

مديرية محردة

وأقامت مديرية محردة إحتفالاً في مكتبها بحضور منفذ عام حماه هاني عوكان وهيئة المنفذية ومدير وهيئة مديرية محردة وعدد كبير من القوميين والمواطنين.

افتتح الاحتفال بالنشيد الرسمي للحزب ثم تلا مذيع المديرية بيان عمدة الإذاعة في المناسبة. ثم ألقى ناموس المديرية خاطرة أدبية حول معاني التأسيس.

كلمة المديرية ألقاها المدير عماد ضومط وتحدث فيها عن مكانة تأسيس الحزب في تاريخ الامة السورية.

كما كان للمنفذ العام هاني عوكان كلمة توجيهية خاطب فيها القوميين والمواطنين مشدداً على أهمية العمل المتواصل لنشر الفكر القومي الاجتماعي كما أكد على أهمية الالتزام العقائدي والمؤسساتي لتحقيق رؤية الزعيم بوحدة الأمة وفلاحها وانتصارها.

ونظمت مديرية محردة حفلاً فنياً في مقهى ضاهر السياحي بحضور منفذ عام حماه وناموس المنفذية وجمع من القوميين وعائلاتهم وبمشاركة لافتة من الطلبة.

استهل الحفل بالنشيد الحزبي الرسمي ثم كلمة ترحيبية ألقاها مدير المديرية عماد ضومط. كما تضمن برنامج السهرة فقرة شعرية للشاعر مفيد نبزو ومشاركة موسيقية فردية على الكمان للفنان سعيد الشيخ.

مديرية كفربهم

نظمت مديرية كفربهم إحتفالاً تأسيس الحزب بحضور رئيس بلدية كفربهم طعمة الرحيل وناظر العمل والشؤون الاجتماعية في منفذية حماه إيهاب إليان ومدير وهيئة المديرية الى جانب عدد من القوميين والمواطنين ووفد من جمعية صوت الخير.

ابتدأ الاحتفال بالنشيد الحزبي الرسمي والنشيد الشامي وتمّ الوقوف دقيقة صمت اجلالاً للشهداء.

استهل مذيع المديرية مهند ايلو الكلمات بتلاوة بيان التأسيس الصادر عن عمدة الاذاعة ثم تمّ عرض فيديو بالمناسبة.

قدم بعدها أشبال وزهرات المديرية كورال غنائي يتضمن أغنية «ميلي يا جنان بلادي» و»أغنية هيدي سوريا». كما قدم الطلبة الثانويين فقرة نظام منضم .

تلا ذلك كلمة للطلبة الثانويين ألقاها المواطن إيلي زيدان حيث عبّر عن فخره هو ورفقائه في فئة الثانويين لكونهم موجودين ضمن مؤسسة الحزب متحملين مسؤوليتهم تجاه متحدهم ووطنهم وابناء مجتمعهم.

واختتم كلمته شاكراً الرفقاء في المديرية لدعمهم المستمر والمجهود المتواصل مع الثانويين في كل الدروس والمجالات مشدداً أنه سيكمل هو ورفقاؤه ما قد بدؤوه للوصول الى النهوض بالمتحد والمجتمع والذي تشكل غاية الحزب.

ثم تمّ عرض فيديو عن عمل المديرية بالسنة الحزبية الماضية يلخص جميع المحطات والنشاطات التي قامت بها المديرية بجميع انواعها و اختصاصاتها.

كلمة المديرية ألقاها مدير المديرية إيليا سعود حيث ابتدأ كلمته بتوجيه التحية لمؤسس الحزب أنطون سعاده، الزعيم والمعلم والهادي الذي وهب حياته لأمته وفكره وعقيدته، كما تحدث عن دور الحزب الفاعل بالمجتمع وأكد انه مستمر بعمله النهضوي والنضالي على خطى مؤسسه وزعيمه.

وأكد على أن العقيدة القومية الاجتماعية هي الحل الوحيد للنهوض بالمجتمع بجميع جوانبه وأننا حاملين لمشعل هذه النهضة نهتدي ونهدي من يريد أن يكون مواطناً حراً ومن أمة حرة.

ومن ثم كلمة المنفذية ألقاها ناظر العمل والشؤون الاجتماعية إيهاب إليان حيث توجه بالتهنئة والتحية للرفقاء في المديرية والمنفذية وعموم السوريين القوميين الاجتماعين بمناسبة عيد التاسيس. وتابع متحدثاً عن معاني التاسيس، كما أشار الى مسيرة الحزب النضالية وتضحيات الرفقاء فيه.

وختم كلمته بتوجيه التحية الى الشهداء وفي طليعتهم انطون سعاده، قائلاً «نتعهّد الثبات على إيماننا مكملين ما ابتدأه زعيمنا ورفقاؤنا المدافعون عن كلّ حبة تراب في هذا الوطن».

وفي ختام الاحتفال تم إقامة حاجز محبة أمام مكتب المديرية وزع خلاله بروشورات من وحي المناسبة.

وبعد الاحتفال أقيمت سهرة تخللها حواراً بين الحضور حول عدد من المسائل الفكرية والاجتماعية.

مديرية ألبيه

وأقامت مديرية ألبيه احتفالاً في مكتبها حضرته مجموعة من القوميين والمواطنين.

افتتح الاحتفال بالنشيد الرسمي للحزب ومن ثم تليَ بيان التأسيس الصادر عن عمدة الإذاعة. والقى مدير المديرية إيهاب الوسوف كلمة من وحي المناسبة. وقد تخلل اللقاء حوار بين الحضور حول فكر الحزب والعقيدة القومية الاجتماعية الموحدة للمجتمع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى