جان الأشقر أول لبناني يفوز بجائزة « Green Talents Award » في برلين

نجح الدكتور جان الأشقر ابن الـ28 عاماً، والحائز دكتوراه Biochimie من كلية العلوم في جامعة القديس يوسف، ودكتوراه في الهندسة الكيميائية، من جامعة «Universit de Bretagne bonjour Sud» – فرنسا، بأن يكون أول لبناني يفوز بجائزة Green Talents Award من وزارة الأبحاث والتعليم الألمانية – برلين، وقد اختير من أصل 837 باحثاً من 97 دولة.

وأشار بيان للكلية إلى أن هذه الجائزة العالمية تهدف إلى تكريم العلماء الشباب الباحثين في مجال التنمية المستدامة. ويأتي الفائزون من اختصاصات علمية عديدة ويتمّ تكريمهم لإنجازاتهم المتميّزة في جعل المجتمعات أكثر استدامة.

وقدّم الدكتور الأشقر أبحاثاً لمعالجة النفايات بطريقة خضراء، تحديداً بما يُسمّى «Anaerobic Digestion» التي تنتج غاز الميتان من النفايات العضويّة كطاقة خضراء بديلة ومتجددة.

ولفت البيان إلى أن هذه الجائزة تعتبر من أهم الجوائز البحثية التي تشرف عليها وزارة الابحاث والتعليم الألمانية، ويشارك في الاحتفال حشد من الباحثين الألمان والأجانب، وأعضاء من البرلمان الألماني والديبلوماسي والجسم الإعلامي الألماني والغربي.

وتسلّم الدكتور الأشقر الجائزة من وزير الدولة الألماني لشؤون التعليم والأبحاث مايكل مايستر، بحضور نائب السفير اللبناني في برلين القنصل الدكتور حمزة جمول.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى