هاشم من قلعة راشيا: لبنان سينتصر على الأزمة

راشيا ـ أحمد موسى

زار النائب قاسم هاشم ممثلاً الجمهورية العماد ميشال عون، قلعة الاستقلال في راشيا، جرياً على التقليد السنوي لمناسبة عيد الاستقلال، وكان في استقباله ممثل قيادة الجيش العميد المهندس كرم فريجة، قائمقام راشيا نبيل المصري، المسؤول عن مخابرات الجيش في راشيا العقيد خيرالله خيرالله، آمر فصيلة راشيا في قوى الأمن الداخلي النقيب أيمن الورداني، ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات وحشد من أبناء المنطقة.

وأدّت له التحية ثلّة من الجيش على وقع الموسيقى.

ثم جال هاشم في أروقة القلعة متفقداً الغرف التي اعتقل فيها رجالات الاستقلال، وتوجه بكلمة إلى الحضور قائلاً «إنّ الطموح إلى الأفضل والتطوّر الدائم هو من قيم الشعوب الحية. ونحن في لبنان محكومون بمنظومة قيم تحفظ كرامة وطننا وشعبنا وسيادته واستقلاله، ويجب ألاّ تتفلت عن هذا المسار»، داعياً إلى «الحكمة والوعي والتبصّر لمعالجة قضايانا الوطنية لتطوير نظامنا بمسؤولية جامعة متحصّنين بهذه القيم لحفظ كياننا الوطني».

بعد ذلك، انتقل والحضور إلى قاعة الشرف ودوّن كلمة في السجل الذهبي جاء فيها «76 عاماً واللبنانيون يكتبون تاريخ الوطن بعرق جباههم وزنود أبطالهم ودماء شهدائهم من أجل أن يبقى وطن السيادة والحرية والاستقلال. وتأتي المناسبة هذا العام فيما يمرّ وطننا بظروف دقيقة وتحديات جمّة، وبالرغم من ذلك فإننا نطمئن إلى مستقبل هذا الوطن الذي واجه التحديات وأحلك الأيام واستطاع بإرادة شعبه وعبر التمسك بعوامل قوته أن يتجاوز كلّ الأزمات وأن ينتصر على العدو الإسرائيلي لما له من جبروت، وانتصر على الإرهاب، واليوم سينتصر من جديد على هذه الأزمة، وسيبقى وطن الحرية والحق والعدالة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى