إندونيسيا تقترح تعديلات على قوانين الطيران

اقترح إغناسيوس جونان وزير النقل الإندونيسي عدداً من التعديلات لتحسين معايير سلامة الطيران خلال جلسة برلمانية أمس، بعد مرور أكثر من ثلاثة أسابيع على تحطم طائرة ركاب تابعة لخطوط طيران إير آسيا ومقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 162 شخصاً.

وقال جونان: «من عادة شركات الطيران بيع تذاكر السفر قبل أن تحصل على تصريح للرحلة. حالياً يجب الحصول على التصاريح قبل أربعة أشهر من موعد الرحلات كما يحظر على شركات الطيران بيع التذاكر قبل ذلك».

وأضاف جونان في البرلمان إن عدداً من القوانين الجديدة المتعلقة بالتراخيص ومعايير الأمان بينها الفحوص الطبية لطواقم الطائرات والمراقبين الجويين بدأ تطبيقها منذ تحطم الطائرة.

وقال إن الوزارة ستضع طلبات الحصول على التصاريح ورخص النقل الجوي على الانترنت في الشهر المقبل، كما أوصت بزيادة رواتب الأفراد الذين لهم علاقة بالعمليات مثل عمال الصيانة ومسؤولي التفتيش عن إجراءات الأمان.

ودعا الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو إلى إصلاح عاجل لقطاع الطيران الجوي الإندونيسي وهو بين الأسرع نمواً في المنطقة التي تشهد تكاثراً سريعاً للخطوط الجوية ذات سجلات الأمان غير المكتملة سعياً إلى تلبية طلبات الطبقة الوسطى المتزايدة.

ويقول المحللون إن البنية التحتية لم تتمكن من مواكبة ازدهار السفر جواً في الدولة ذات الاقتصاد الأكبر في جنوب آسيا، ما أدى إلى اكتظاظ مطاراتها.

ولم يتوصل المحققون بعد إلى معرفة سبب تحطم طائرة إيرباص 320-200 في بحر جاوا بعد 40 دقيقة على إقلاعها

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى