علي لـ«المنار»: الجيش السوري يتقدم بحلب وكل ما يتم نقله بالإعلام غير صحيح

أشار السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي إلى «أن الزيارة التي قام بها الرئيس السوري بشار الأسد إلى بلدة معلولا بريف دمشق كانت حدثاً، وجدد من خلالها معنى الجلاء الذي تحتفل به سورية، ومعنى السيادة والكرامة والانتماء للأرض والقيم التي جسدتها سورية».

وأضاف: «هذا ما تحدث به الأسد عن تلاحم الجيش والشعب وهذا سيبني سورية وسيفتتح معنى توازن بأن سورية تعيد كتابة التاريخ»، لافتاً إلى «أن الحرب التي تقودها سورية ويقودها الأسد بقراءة عميقة سيسجلها التاريخ».

ولفت إلى «أن أهم مقومات الانتصار هي ثقة الشعب السوري بإمكاناته»، مشيراً إلى «أن المسلحين قاموا بالعبث بالمدن التاريخية مثل معلولا»، وأوضح «أن الجيش السوري كان وسيبقى متماسكاً على رغم كل هذه الهجمة، وكفاءات الجيش السوري ستدرّس في المعاهد العسكرية»، مشيراً إلى «أن الانتصار على المؤامرة في سورية سيكون بسبب تكامل الشعب والدولة والجيش، وهذا ما سيحقق الانتصار على قوى الإجرام».

ورأى علي «أن الجبهة في كسب والساحل مفتوحة ولم تغلق، ومن قام وخطط في اسطنبول وأنقرة أو الذي موّل هذا الهجوم، يدرك أن الرهان في حلقات الفشل الأخيرة»، مشيراً إلى «أن الجيش السوري يتقدم في حلب على عكس ما تقوله وسائل الإعلام وتنقله عن فشل الجيش السوري وعن السيطرة على المخابرات الجوية وثكنة هنانو»، لافتاً إلى «أن المصالحات تتقدم، والوضع في القلمون جيد جداً، وليس هناك أي خوف على الوضع هناك ولا شيء يشكل خطراً على المنطقة».

وأوضح «أن الانتخابات الرئاسية هي من معاني المقاومة والتصدي للعدوان، وإثبات انتصار»، مشيراً إلى «أن الانتخابات فرصة لكي يقرأ العالم صورة حقيقة تعكس ما يريده الشعب السوري، بعد المؤامرة التي أحدثت جروحاً عميقة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى