الجمعة , 16/11/2018

العدد:1426 تاريخ:16/11/2018
Home » Article » ليبيا تضبط محاولة تهريب غاز الخردل الى سورية

إحباط تهريب أسلحة إلى الجزائر ومقتل مسلحين
ليبيا تضبط محاولة تهريب غاز الخردل الى سورية

مارس 19, 2014 تكبير الخط + | تصغير الخط -

كشف مصدر امني ليبي عن ضبط متطرفين حاولوا تهريب شحنة من غاز الخردل إلى سورية ومصادرة الشحنة، وذلك في وقت أعلن أيضاً عن مصادرة الجيش الجزائري شحنة أسلحة مهربة من الأراضي الليبية وقتل عدداً غير محدد من المسلحين في العملية.


وكانت صفحة «قناة ليبيا الدولية» قد أفادت على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» امس ان العميد منصور المزيني آمر «الجحفل الصحراوي» الليبي قال للقناة: «ان بعض المتطرفين حاولوا إرسال شحنة من غاز الخردل إلى سورية وقد قمنا بمصادرة الشحنة وهي الآن متحفظ عليها». واوضح العميد المزيني أن بعض المسؤولين طلبوا الإفراج عن الشحنة.

يذكر ان ليبيا تحولت بعد العدوان الذي شنه حلف شمال الأطلسي في عام 2011 الى مركز لاستقطاب الإرهابيين لإعادة تصديرهم إلى سورية بعد تلقي التدريبات اللازمة لتكون بداية الطريق الذي يسلكه المسلحون نحو الحدود التركية – السورية.

وكشفت تقارير استخباراتية عدة عن انضمام عدد من المسلحين الليبيين إلى التنظيمات الإرهابية في سورية تحت مسمى «الجهاد»، وانه قتل العديد منهم خلال عمليات تصدي الجيش السوري للمجموعات المسلحة.

وفي السياق، ذكرت صحيفة الخبر الجزائرية أن الجيش الجزائري ضبط خلال العملية «ثلاثين صاروخاً من نوع كاتيوشا و17 صاروخ أرض-جو من نوع ستريلا، حاول إرهابيون من تنظيم القاعدة في شمال مالي تهريبها إلى الشمال «.

ونقلت صحيفة «الشروق» الجزائرية أول من أمس عن مصدر أمني قوله إن قوة عسكرية جزائرية خاصة مدعمة بالمروحيات نفذت العملية عقب تلقيها معلومات عن تهريب أسلحة من قبل الجماعات المسلحة التي تنسّق مع مافيا التهريب. وأوضح المصدر أن القوات الخاصة ضبطت نحو 40 صاروخاً في موقع قرب الحدود الليبية بمحافظة إليزي الجزائرية، وهي 10 صواريخ كاتيوشا، و17 صاروخ أرض ــ جو «ستريلا»، ودمّرت بقية الصواريخ في الموقع نفسه، كما دمرت مركبتين رباعيتي الدفع بمن فيها من مسلحين ومهربين جاري التعرّف على هوياتهم.

ورجح المصدر أن يكون المتورطون في العملية من تنظيم «حركة أبناء الجنوب من أجل العدالة» التي يتزعمها عبد السلام طرمون، والتي عقدت اجتماعاً قبل أسبوعين خلصت فيه إلى ضرورة القيام بعمليات نوعية تستهدف المنشآت العسكرية الجزائرية بالجنوب. وعقب العملية قامت قوات الجيش بعمليات بحث واسعة في صحراء إليزي.

ليبيا تضبط محاولة تهريب غاز الخردل الى سورية Reviewed by on . كشف مصدر امني ليبي عن ضبط متطرفين حاولوا تهريب شحنة من غاز الخردل إلى سورية ومصادرة الشحنة، وذلك في وقت أعلن أيضاً عن مصادرة الجيش الجزائري شحنة أسلحة مهربة من كشف مصدر امني ليبي عن ضبط متطرفين حاولوا تهريب شحنة من غاز الخردل إلى سورية ومصادرة الشحنة، وذلك في وقت أعلن أيضاً عن مصادرة الجيش الجزائري شحنة أسلحة مهربة من Rating:
scroll to top