الأربعاء , 26/09/2018

العدد:1426 تاريخ:26/09/2018
Home » Article » تأجيل محاكمة سيف الإسلام من دون تحديد التاريخ

تأجيل محاكمة سيف الإسلام من دون تحديد التاريخ

مارس 19, 2014 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

قررت محكمة مدينة الزنتان غرب ليبيا تأجيل جلسة محاكمة سيف الاسلام القذافي نجل العقيد الليبي المخلوع الراحل معمر القذافي، المتهم بالاضرار بالامن الوطني، من دون أن تعلن عن تاريخ جديد للمحاكمة. وقال المتحدث باسم النائب العام يوم 27 شباط إن «محكمة الزنتان هي التي ستحدد تاريخاً جديدا للمحاكمة»، مضيفاً إن موعد المحاكمة كان مقرراً في الاصل في 20 شباط ، لكن المحكمة أجلته بسبب تزامن التاريخ مع يوم عطلة لمناسبة انتخاب الهيئة التأسيسية لمشروع الدستور الجديد.


وكان سيف الاسلام مثل آخر مرة امام المحكمة في 12 كانون الاول 2013. وأعلن حينها محاميه انه تم تأجيل المحاكمة الى 27 شباط. وفي الزنتان وجه الاتهام الى سيف الاسلام بسبب محاولته تبادل معلومات أثناء زيارة وفد من المحكمة الجنائية الدولية للمدينة في 7 حزيران 2012.

من جهة أخرى وجهت محكمة في طرابلس يوم 24 تشرين الاول 2013 لسيف الاسلام وعبد الله السنوسي، المسؤول السابق عن المخابرات الليبية، و30 مسؤولاً آخرين في نظام معمر القذافي، تهمة قمع انتفاضة 2011 ضد النظام. ورفضت المحكمة الجنائية الدولية نهاية أيار طلب السلطات الليبية محاكمة سيف الاسلام أمام محاكم ليبية، بسبب شكوك بشأن قدرة الحكومة الليبية على أن تضمن له محاكمة عادلة ونزيهة.

تأجيل محاكمة سيف الإسلام من دون تحديد التاريخ Reviewed by on . قررت محكمة مدينة الزنتان غرب ليبيا تأجيل جلسة محاكمة سيف الاسلام القذافي نجل العقيد الليبي المخلوع الراحل معمر القذافي، المتهم بالاضرار بالامن الوطني، من دون أن قررت محكمة مدينة الزنتان غرب ليبيا تأجيل جلسة محاكمة سيف الاسلام القذافي نجل العقيد الليبي المخلوع الراحل معمر القذافي، المتهم بالاضرار بالامن الوطني، من دون أن Rating:
scroll to top