الصفاء يودّع الكأس القارية أمام الحد البحريني

حسن الخنسا

سقط الصفاء أمام ضيفه الحد البحريني بهدفٍ نظيف أمس على ملعب المدينة الرياضية في بيروت، وذلك ضمن منافسات الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي. بهذه الخسارة ودّع الصفاء الكأس القارية، التي كان يعلق الآمال عليها لإنقاذ موسمه بعدما خرج خالي الوفاض محلياً.

سجل هدف المباراة الوحيد للفريق البحريني عبد الوهاب المالود في الدقيقة 53. اتجه أداء الفريقين إلى الدفاع في الشوط الأول، إذ كانا يقومان بعملية جس النبض، ما أعطى طابع الرتابة لهذه الحصة بسبب أداء الفريقين الضعيف، إذ انحصر اللعب في وسط الملعب مع سيطرة التمريرات العشوائية للاعبي الفريقين.

في الشوط الثاني من المباراة أشرك مدرب الصفاء الروماني تيتا فاليريو المخضرم علي ناصر الدين بدلاً من حاتم عيد، ما أدى إلى تحسن الشوط الثاني الذي كانت فيه الأفضلية للصفاء الذي هاجم المرمى البحريني وسنحت له أكثر من فرصة للتقدم.

في المقابل اعتمد الحد على المرتدات السريعة، وقاد عبد الله فتاي إحدى المرتدات ومرر الكرة أمامية إلى المتقدم عبد الوهاب المالود الذي خطف هدف الفوز بكرة زاحفة إلى يمين الحارس مهدي خليل 53 .

واندفع الصفاء للهجوم أكثر بعد تأخره وكاد ناصر الدين يدرك التعادل إثر انفراد لكنه أطاح بالكرة فوق المرمى 58 ، فيما أقفل المدرب خليفة الزياني منطقة فريقه بعودة غالبية لاعبيه للدفاع بغية الحفاظ على التقدم ونجح في هذا الأمر، بل كاد الحد يضاعف غلته عبر المرتدات السريعة لولا تصدي الحارس خليل لها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى