الخميس , 15/11/2018

العدد:1426 تاريخ:15/11/2018
Home » Article » الـ«ديلي تلغراف»: سورية كسبت الحرب

الـ«ديلي تلغراف»: سورية كسبت الحرب

مارس 19, 2014 تكبير الخط + | تصغير الخط -

اعتبرت صحيفة «الديلي تلغراف» البريطانية في مقالة نشرتها ان سورية كسبت الحرب، وانها بحاجة لبعض الوقت كي يتعزز.


وافاد موقع «سورية الآن» أول من أمس الخميس ان الكاتب بيتر أبورونت في مقال نشرته الصحيفة اكد ان المشاركين في حلقة بحث اعدها مركز ابحاث «منتدى النزاعات» الذي اسسه احد عناصر جهاز الأمن الخارجي البريطاني MI6 ألاستير كروك، اكدوا اعتقادهم ان الرئيس السوري بشار الأسد وبالتالي سورية كسبت الحرب، وإن كان ذلك بحاجة الى بعض الوقت كي يتعزز.

واشار أبورونت الى انه استمع الى وجهات نظر مغايرة لما تنشره وسائل الاعلام البريطانية.

واكد ان في قلب الازمة السورية مجموعات مموّلة من السعودية ودول اخرى في الخليج ترى اقامة ما يسمى بـ «خلافة اسلامية» في منطقة الشرق الاوسط، موضحا ان وجهة النظر الأخرى التي سمعها هي أن من يهدد استقرار الشرق الأوسط ليست إيران بل السعودية، الحليف المقرب لبريطانيا، والتي تدعم الحركات التكفيرية ماديا.

واختتم ابورونت مقاله بمقولة ينسبها الى «كروك»، أن نظام الأسد سيبقى، وأن الغرب ليس بإمكانه أن يسقط نظام الأسد أو يحارب القاعدة معا، لكنه يستطيع محاربة القاعدة بمشاركته مع سورية الحالية العلمانية، وليس بمشاركته مع من يمول القاعدة النظام السعودي، على حد قوله.

الـ«ديلي تلغراف»: سورية كسبت الحرب Reviewed by on . اعتبرت صحيفة «الديلي تلغراف» البريطانية في مقالة نشرتها ان سورية كسبت الحرب، وانها بحاجة لبعض الوقت كي يتعزز. وافاد موقع «سورية الآن» أول من أمس الخميس ان الكات اعتبرت صحيفة «الديلي تلغراف» البريطانية في مقالة نشرتها ان سورية كسبت الحرب، وانها بحاجة لبعض الوقت كي يتعزز. وافاد موقع «سورية الآن» أول من أمس الخميس ان الكات Rating:
scroll to top