الجمعة , 16/11/2018

العدد:1426 تاريخ:16/11/2018
Home » Article » الحكومة المصرية تؤدي اليمين اليوم

محلب يعلن الانتهاء من تشكيلها
الحكومة المصرية تؤدي اليمين اليوم

مارس 19, 2014 تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلن رئيس الحكومة المصرية المكلَّف إبراهيم محلب، أمس الجمعة، الانتهاء من تشكيل حكومته التي بلغ عدد أعضائها 32 وزيراً، داعياً جميع المواطنين إلى التكاتف من أجل بناء مصر.


وقال محلب، في تصريحات للصحافيين بمجلس الوزراء، «لقد انتهيت من التشكيل الوزاري بأكمله، وعملت طوال 48 ساعة لإنجاز التشكيل». وأضاف «نحن الآن في أشد الحاجة لمساعدة الإعلام والصحافة، ونريد أن تصل رسالة أنّ مصر دولة كبيرة ومصر اليوم في حاجة إلى من يعطيها دمه وليس من يأخذ من دمها، وهذه بلدنا ويجب

أن تكون في أعيننا، خصوصاً أننا أصحاب المصلحة في هذه البلد، ومن كان يعمل 8 ساعات يعمل 8 ساعات ونصف ساعة، ومن عليه ضغوط عليه أن يتحمل».

وتابع محلب قائلاً «نحن في أشد الحاجة لميثاق شرف إعلامي ،وتعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم. الكلمة السواء هي مصر ،واليوم نريد بناء مصر وليس هدمها ،ونريد إبراز السلبيات والايجابيات أيضا. ولابد أن نقف بجانب بعضنا بعضاً ونصطف لبناء مصر».

وكان التلفزيون المصري قد أكد أول من أمس، أن الحكومة الجديدة ستؤدي اليمين أمام منصور اليوم السبت.

وأعلن في وقت سابق، أن مِحلب استقبل وزيري الخارجية والنقل في الحكومة المستقيلة، نبيل فهمي، وإبراهيم الدميري، وكلَّفهما الاستمرار في منصبيهما.

يذكر أن فهمي عاد إلى القاهرة مساء أول من أمس الخميس، آتيا من العاصمة النيجيرية «أبوجا» عقب مشاركته في اجتماع وزاري للتحضير لـ «قمة أبوجا للأمن الإنساني والسلام والتنمية»، التي تعقد لمناسبة الاحتفال بمرور 100 عام على توحيد نيجيريا.

وأصبح عدد أعضاء الحكومة كاملة 32 بمن فيهم محلب الذي أعاد تكليف وزير الثقافة محمد صابر عرب، وكلف الدكتور عادل عدوي مساعد وزير الصحة بحقيبة الصحة ،واستمرار المشير عبد الفتاح السيسي وزيرا للدفاع .

ومن المنتظر حسم موقف باقي الحقائب الوزارية المتبقية، وأبرزها الدفاع والخارجية، والعدل، والثقافة، فيما أكد التلفزيون المصري أن الحكومة الجديدة ستؤدي اليمين أمام منصور اليوم السبت.

الحكومة المصرية تؤدي اليمين اليوم Reviewed by on . أعلن رئيس الحكومة المصرية المكلَّف إبراهيم محلب، أمس الجمعة، الانتهاء من تشكيل حكومته التي بلغ عدد أعضائها 32 وزيراً، داعياً جميع المواطنين إلى التكاتف من أجل ب أعلن رئيس الحكومة المصرية المكلَّف إبراهيم محلب، أمس الجمعة، الانتهاء من تشكيل حكومته التي بلغ عدد أعضائها 32 وزيراً، داعياً جميع المواطنين إلى التكاتف من أجل ب Rating:
scroll to top