الأربعاء , 26/09/2018

العدد:1426 تاريخ:26/09/2018
Home » Article » هِلْ من غرفة بيروت: لانضمام لبنان إلى منظمة التجارة العالمية

هِلْ من غرفة بيروت: لانضمام
لبنان إلى منظمة التجارة العالمية

مارس 19, 2014 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

استقبل رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير أمس في مقرّ الغرفة، السفير الأميركي ديفيد هِلْ يرافقه نائب رئيس القسم السياسي والاقتصادي في السفارة تيم فورسيث والمستشار التجاري نعمان طيار، وتركز البحث بين الجانبين على سبل تنمية العلاقات الاقتصادية وتقوية الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين.


شقير

ولفت شقير بعد اللقاء إلى «أنّ الغرفة تمثل نحو 80 في المئة من حجم الاقتصاد الوطني وهي المدافع الرئيسي عن القطاع الخاص اللبناني».

أضاف: «نقدّر جيداً المساعدة السياسية والاقتصادية التي تقدمها الولايات المتحدة للبنان ونأمل في أن يستمرّ هذا الدعم في المستقبل، فلبنان لديه قطاع خاص نشط يدعم اقتصاده بشكل دائم، ونحن على يقين بأنه وبمجرّد استقرار الوضع الأمني والسياسي في لبنان سيعود القطاع الخاص لخلق الزخم للنهوض باقتصاد البلاد».

وقال: «نشكركم على فتح الأسواق الأميركية أمام المنتجات اللبنانية، كذلك العمل على بدء عملية تفعيل اتفاق التجارة الحرّة بين لبنان والولايات المتحدة على غرار اتفاقية التجارة الحرّة بين الأردن والمغرب عبر تفعيل رحلات تجارية مباشرة بين لبنان والولايات المتحدة التي من شأنها أن تساعد على تنمية التبادل التجاري بين البلدين».

من جهته اعتبر هِلْ أنّ «استباب الوضع الأمني سيحرّك عجلة النمو». وقال: «كنا لسنوات عدّة نمدّ لبنان بالمساعدة، وسنستمرّ بمدّ يد العون له. كما سنحاول بالتعاون مع السلطات اللبنانية معالجة قضية الإرهاب، وسنساعد على احتواء قضية اللاجئين السوريين عبر توفير مساعدات مادية، فنحن ندرك أنّ لبنان لم يعد باستطاعته تحمّل الأعباء وحده وهذه المساعدات ستؤمّن عبر برامج على فترات محددة».

وشدّد هِلْ على «ضرورة انضمام لبنان إلى منظمة التجارة العالمية، ونحن من جانبنا سنساعده على تحقيق هذا الأمر، ويمكن للحكومة اللبنانية العمل على هذا الموضوع ليتمكن الاقتصاد اللبناني من التطور والتقدم».

هِلْ من غرفة بيروت: لانضمام لبنان إلى منظمة التجارة العالمية Reviewed by on . استقبل رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير أمس في مقرّ الغرفة، السفير الأميركي ديفيد هِلْ يرافقه نائب رئيس ال استقبل رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير أمس في مقرّ الغرفة، السفير الأميركي ديفيد هِلْ يرافقه نائب رئيس ال Rating:
scroll to top