الجمعة , 16/11/2018

العدد:1426 تاريخ:16/11/2018
Home » Article » جمعية المزارعين تدعو لإنشاء خلية طوارئ لمواجهة الجفاف

جمعية المزارعين تدعو لإنشاء
خلية طوارئ لمواجهة الجفاف

مارس 19, 2014 تكبير الخط + | تصغير الخط -

دعت جمعية المزارعين اللبنانيين إلى «إنشاء خلية طوارئ تضمّ وزارة الزراعة، وزارة الطاقة والمياه، رئاسة مجلس الوزراء، وجمعية المزارعين لتكون على جهوزية تامّة لمواجهة حالة الجفاف التي تضرب المنطقة.» وفي بيان أصدره أمس رئيس الجمعية أنطوان الحويك، طالبت الجمعية رئيس مجلس النواب نبيه بري «تحويل اقتراح قانون إنشاء المؤسسة العامة للضمان الزراعي من الكوارث إلى اللجان المشتركة لمناقشته ثم تحويله إلى الهيئة العامة لإقراره في أقرب فرصة ممكنة، نظراً لما هو متوقع من أضرار على المزروعات من جرّاء الجفاف القادم وضرورة تنظيم تقديم التعويضات للمزارعين».


ووجّه الحويك «نداء إلى المزارعين لا سيما أصحاب بساتين الأشجار المثمرة لريّ أراضيهم باستعمال مياه الينابيع والسواقي والأنهر إذا كانت متوفّرة لتأمين الاحتياطي اللازم من المياه للتربة كي لا تجفّ الأرض قبل أوانها وبذلك سيضطرون إلى بداية الري قبل المواعيد المعتادة». ولفت إلى أنّ «تدخل الدولة في حال بقاء معدّل الأمطار على ما هو عليه الآن، يجب أن يكون على مستوى تسهيل حفر الآبار الأرتوازية والسّماح بتعميق الآبار من دون تراخيص وتوزيع أنابيب لشبكات الري بالتنقيط على المزارعين لترشيد استعمال المياه».

جمعية المزارعين تدعو لإنشاء خلية طوارئ لمواجهة الجفاف Reviewed by on . دعت جمعية المزارعين اللبنانيين إلى «إنشاء خلية طوارئ تضمّ وزارة الزراعة، وزارة الطاقة والمياه، رئاسة مجلس الوزراء، وجمعية المزارعين لتكون على جهوزية تامّة لمواج دعت جمعية المزارعين اللبنانيين إلى «إنشاء خلية طوارئ تضمّ وزارة الزراعة، وزارة الطاقة والمياه، رئاسة مجلس الوزراء، وجمعية المزارعين لتكون على جهوزية تامّة لمواج Rating:
scroll to top