مقبل من عين التينة: الجيش في جاهزية كاملة لصدّ أي هجوم

أكد نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل «أنّ الجيش في جاهزية كاملة، وهو موجود على التلال الاستراتيجية من عرسال إلى رأس بعلبك ويتخذ كلّ الاحتياطات اللازمة لصدّ أي هجوم أو أي اعتداءات على الأراضي اللبنانية».

وقال مقبل بعد لقائه أمس رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة: «يحدث أحياناً بعض التسريبات غير المنضبطة ولكنها غير مهمة، فالحدود كلها منضبطة والجيش حاضر لصدّ أي هجمات».

وأضاف: «زيارتي اليوم تندرج في إطار الزيارات الدورية التي أقوم بها لدولته، وخصوصاً في هذه الأيام الدقيقة التي يمر بها لبنان. ونأتي لكي نأخذ رأيه في كلّ المواضيع المهمة. وقد بحثنا في القضايا التي تهم البلد العسكرية والسياسية وغيرها».

وعن التعيينات الأمنية والعسكرية، لفت مقبل إلى «أنّ المستجدّ قريباً هو موضوع تعيين المدير العام لقوى الأمن الداخلي، وهذه المسألة تكلمت بها وأقول إنّ التعيينات التي تخصّ وزارة الداخلية هي منفصلة عن التعيينات في الجيش. وكما هو معلوم فإنّ المستحق اليوم هو موضوع تعيين مدير عام قوى الأمن الداخلي وهذا الموضوع يعالجه وزير الداخلية. أما بالنسبة إلي كوزير للدفاع، فإنّ الاستحقاقات التي ستحصل هي بعد ثلاثة أو أربعة أشهر، وكما قلت وأردّد اليوم: «لنوصل ليها منصلي عليها».

ومن زوار عين التينة، محافظ الجنوب منصور ضو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى