الإثنين , 22 يوليو 2019

العدد:1811 تاريخ:22/07/2019
Home » Article » «رمضان عالجبهة»

«رمضان عالجبهة»

يونيو 20, 2015 خفايا وكواليس تكبير الخط + | تصغير الخط -

لا يشبه الصيام على الجبهة الصيام العاديّ، كما أن رمضان على الجبهة بجانب المقاتلين يحمل نكهة مختلفة تماماً عن رمضان في البيوت وإلى جانب العائلة. «رمضان عالجبهة» هو الهاشتاغ الذي أطلقه الناشطون عبر صفحة «الجبهة المجازية» على «تويتر» وقد حقق تداولاً كبيراً، شرح من خلاله بعض الناشطين كيف يكون رمضان على الجبهة وكيف يكون حال المجاهدين، فضلاً عن مشاعر الأمّهات اللواتي يعانين بعد أولادهنّ عنهنّ في الشهر الفضيل.

إعادة فتح «محطة السادات»

اهتم مستخدمو مواقع التواصل في مصر بإعادة فتح محطة أنفاق «السادات» بالقرب من ميدان التحرير، بعدما أغلقت لأكثر من عامين وسط إجراءات أمنية مشددة.

ويرجع اهتمام المغردين بمحطة السادات نظراً لكونها محطة حيوية في وسط القاهرة، يمكن من خلالها الوصول إلى شارعي محمد محمود والقصر العيني اللذين شهدا أحداثاً وتظاهرات عديدة خلال أحداث ثورة الـ25 من يناير 2011.

وارتفع التفاعل على هاشتاغ محطة السادات، وعبر البعض عن فرحتهم بإعادة إفتتاح المحطة معربين عن امتنانهم للحكومة المصرية.

ومن الجوانب التي اهتم بها المستخدمون الإجراءات الأمنية التي صاحبت إعادة فتح المحطة، إذ انتقد عدد من المغردين ما وصفوه بإجراءات أمنية مبالغ بها.

وتداول نشطاء صوراً من المحطة عقب افتتاحها وصوراً أخرى ترجع لتظاهرات في عام 2011، مؤكدين أهمية موقع المحطة نظراً لرمزية الميدان واقترانه بـ25 من يناير.

حارة ـــ اليهود

أثار المسلسل الرمضاني «حارة اليهود» اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ليطلق مغردون على تويتر هاشتاغ حارة اليهود لمناقشة المسلسل.

ووجه مغردون انتقادات للمسلسل بسبب ما وصفوه بـ «الأخطاء الفادحة» التي ظهرت منذ الحلقة الأولى، فعلق المدون فرج سعيد يقول: «في مسلسل مصري اسمه حارة اليهود بيشكر في اليهود ويسب الاخوان والشعب المصري! واسرائيل مبسوطة من المسلسل».

وقال آخرون إن المسلسل «مسيس» فقال المدون محمد إبراهيم في هذا السياق: « حارة اليهود يمثل تحول السينما المصرية من الانحطاط والاسفاف للعمالة والخيانة الواضحة التي لا لبس فيها».

لكن بالمقابل، دافع آخرون عن المسلسل قائلين إنه يلقي الضوء على حياة اليهود في مصر كجزء من النسيج المصري في القرن العشرين.

وتدور أحداث المسلسل في القرن العشرين في الفترة التي أعقبت ثورة 23 تموز، ويرصد حياة اليهود في القاهرة وتأثرهم بالأوضاع السياسية في البلاد وانعكاس ذلك على حياتهم اليومية من خلال قصة حب بين ضابط مسلم وفتاة يهودية. كما يستعرض المسلسل العديد من الأحداث السياسية المهمة التي أثرت في تاريخ مصر، ومنها حرب فلسطين وأسباب تهجير اليهود من مصر.

«رمضان عالجبهة» Reviewed by on . لا يشبه الصيام على الجبهة الصيام العاديّ، كما أن رمضان على الجبهة بجانب المقاتلين يحمل نكهة مختلفة تماماً عن رمضان في البيوت وإلى جانب العائلة. «رمضان عالجبهة» لا يشبه الصيام على الجبهة الصيام العاديّ، كما أن رمضان على الجبهة بجانب المقاتلين يحمل نكهة مختلفة تماماً عن رمضان في البيوت وإلى جانب العائلة. «رمضان عالجبهة» Rating:

مقالات مشابهة

scroll to top