كنعان في احتفال رياضي لـ«الوطني الحرّ»: على أهل الرياضة أن يكونوا القدوة

أقامت لجنة الرياضة في «التيار الوطني الحر» عشاءها السنوي بحضور أمين سر تكتل التغيير والإصلاح النائب إبراهيم كنعان ممثلاً رئيس التكتل النائب العماد ميشال عون، ووزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون أبي رميا والنائبين آلان عون وزياد أسود، والمنسق العام للتيار الوطني الحر بيار رفول، وأمين عام التيار إيلي خوري، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري وأعضاء اللجنة الأولمبية اللبنانية، وممثل وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، ورئيس بلدية عين سعادة جاك شختورة.

عرّفت الحفل أمينة سر لجنة الرياضة دينا نصر التي تحدثت عن تبني لجنة الرياضة لشعار «الرياضة صحة، الرياضة صح» وهذا الشعار ليس مجرد أحرف بل قناعة مارستها اللجنة. وتكلمت عن الثقافة الأولمبية وضرورة التعاون من قبل أهل الرياضة مع وزارة الشباب والرياضة لتحسين الوضع الرياضي.

ثم توجه رئيس لجنة الرياضة في التيار الوطني الحر جهاد سلامة في كلمته إلى المسؤولين النيابيين والحكوميين والأولمبيين والإداريين بالقول «إن التشريع الرياضي حاجة أساسية ورادعة لكل من يتجرأ على مخالفة الأنظمة ليلقى العقاب المناسب. ويجب أن يكون الرياضي على أرض الملعب رياضياً، بعيداً عن السياسة والحساسية الحزبية والطائفية، وهوما تحرمه الشرعة الأولمبية. وما تشهده الملاعب الرياضية من أحداث ومشاكل في عدد من الألعاب مرفوض جملة وتفصيلاً.

بدوره، تحدث كنعان باسم العماد عون فقال: «نقف اليوم بين أهل الرياضة، الذين هم أهل التعددية والتنوع وقبول الآخر، وعلى كل واحد منكم أن يجسد ذلك من موقعه ومن إيمانه بوطنه وباللعبة الرياضية وبالخيار السياسي الذي يحمله»، شاكراً «للجنة الرياضة في التيار ورئيسها جهاد سلامة الذي له رصيد كبير نعتز به نحن وكل من يتعاطى الشأن الرياضي»، ونقول نعم نريد تشريعات رياضية ولكنها غير كافية وحدها. فالمطلوب ألا يكون الشواذ قاعدة في كل مكان، وفي رياضة خرّجت أبطالاً على المستويين الفردي والجماعي، وعليها أن تتخطى أي سقطة تمر بها من خلال تكريس ثقافة الديمقراطية واحترام التعددية والقانون».

وأضاف: «من هنا، علينا أن نعزز ثقافة الالتزام بالقوانين، وعلى أهل الرياضة أن يكونوا القدوة على هذا الصعيد».

وختم كنعان بتحيةٍ للحاضرين وللعماد ميشال عون الذي يشرفه أن يمثله في هذا الحفل. وتخلل الاحتفال برنامج فني أحياه الممثل والمقلد إيلي الراعي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى