3 أيام للحدث المنتظر

سجل الظاهرة البرازيلية رونالدو 15 هدفاً في 3 كؤوس عالم، حيث شارك ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب السامبا شارك في 1994 كاحتياطي ولم يلعب ، وتمكن رونالدو من تسجيل 4 أهداف في مونديال 1998 و8 أهداف في 2002 وحقق 3 أهداف في مونديال ألمانيا ليكسر الرقم القياسي القديم للأسطورة الألمانية مولر 14 هدفاً .

أما المفارقة هي أن هداف الماكينات الألمانية الحالي ميروسلاف كلوزه klose الذي يملك فرصة إعادة الرقم القياسي للمانشافت، يملك 14 هدفاً وعلى بُعد هدف وحيد من تعديل رقم الأسطورة البرازيلية وهدفين لتخطيه والملفت أن المونديال الحالي سيجري في البرازيل، وبهذا يكون رونالدو حطم الرقم الألماني في ألمانيا ويستعد كلوزه لتحطيمه في البرازيل.

لكن البعض يقول إن كلوزه سجل ربع عدد أهدافه في لقاء واحد أمام السعودية، في حين أن رونالدو عانى وسجل أمام كبار المنتخبات. غير أن الإنجاز يبقى إنجازاً والرقم القياسي يبقى مثالياً والتاريخ سيذكره من دون العودة إلى التفاصيل.

الثلاثي الوحيد

والمعلومة الثانية اليوم هي عن الثلاثي الوحيد من الأشقاء الذي خاض كأس العالم.

في جنوب أفريقيا 2010، دخل جيري وجوني وويلسون بالاسيوس تاريخ كأس العالم من أوسع أبوابه عندما أصبحوا أول أشقاء ثلاثة يظهر اسمهم في تشكيلة أحد المنتخبات المشاركة.

إلا أنه ورغم تأهل هندوراس إلى النسخة الحالية من العرس الكروي العالمي، إلا أن هذا التجمع العائلي في البطولة لن يتكرر بما أنه لم يتم استدعاء جوني إلى التشكيلة.

في المقابل، سيخوض جيري وويلسون المنافسات ولن يكونا الشقيقين الوحيدين في البطولة. حيث تشهد البرازيل 2014 مشاركة أندريه وجوردان آيو مع المنتخب الغاني، بالإضافة إلى الأخوين كولو ويايا توريه الذي يعتمد منتخب كوت ديفوارعلى مهارتهما.

أما بالنسبة لحالة جيروم وكيفن برينس بواتينغ فهي مختلفة، لأن هذين الشقيقين يلعبان مع منتخبين مختلفين، الأول مع ألمانيا والثاني في صفوف ممثل أفريقيا المنتخب الغاني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى