الثلاثاء , 16 يوليو 2019

العدد:1884 تاريخ:16/07/2019
Home » Article » مصر: مقتل 12 سائحاً بينهم مكسيكيون من طريق الخطأ

مصر: مقتل 12 سائحاً بينهم مكسيكيون من طريق الخطأ

سبتمبر 15, 2015 بواسطة: القاهرة - فارس رياض الجيرودي عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

القاهرة – فارس رياض الجيرودي

كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية، أنه أثناء قيام قوات مشتركة بين الجيش والشرطة بملاحقة العناصر الإرهابية بصحراء الواحات، تم التعامل من طريق الخطأ مع 4 سيارات دفع رباعي كانت موجودة في المنطقة المحظورة، تبين أنها تقل فوجاً سياحياً «مكسيكي الجنسية».

وأضافت وزارة الداخلية، أن الح ادث أسفر عن مصرع 12 شخصاً وإصابة 10 آخرين من المكسيكيين والمصريين، وتم نقل الجميع إلى المستشفى وتشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة.

وكانت قوات الأمن، فى حملتها لدك مواقع وبؤر الإرهابيين، نفذت حملة كبيرة ضد عناصر تنظيم بيت المقدس الإرهابي، الذين كانوا يختبئون في المنطقة الجبلية بواحة الفرافرة، مساء الأحد، ما أسفر عن تكبيد التنظيم الإرهابي خسائر فادحة.

كما تمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، من تصفية 8 عناصر تابعة للتنظيم الإرهابي، وقال مصدر أمني، إن عملية تبادل أطلاق النار استمرت اكثر من ساعة بين تلك العناصر الارهابية وقوات العمليات الخاصة خلال تمشيط المنطقة الجبلية.

وقال المصدر، إن العناصر الذين تمت تصفيتهم بالمنطقة الجبلية، شاركوا في عملية خطف المهندس الكرواتي وتسليمه لعناصر «داعش»، الذين قاموا بذبحه منذ شهرين تقريباً.

وأكد أن التحقيقات الأولية، أشارت إلى وجود تلك العناصر بإحدى المناطق الجبلية من طريق الواحات، حيث كانت تخطط لشن هجمات إرهابية تتمثل في خطف السياح الأجانب والتعدي على المنشآت الشرطية، والقيام بأعمال إرهابية.

وأوضح أن تلك العناصر عثر معها على مراسلات من طريق أجهزة الحاسب الآلي، الذي تم التحفظ عليها، مع بعض العناصر التي تنتمي إلى تنظيم «داعش» الإرهابي.

وقالت التحريات الأولية للإدارة العامة لمباحث الجيزة، إن تلك العناصر قامت بخطف المهندس الكرواتي ونقله عبر المناطق الجبلية لحدود دولة ليبيا، وتسليمه لتنظيم «داعش» لتنفيذ عملية ذبحه.

وأوضحت التحريات أن الـ8 عناصر الذين تمت تصفيتهم في جبال الواحات، تابعين لمجموعة الإرهابي هشام عشماوي المتهم في حادث اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، وحادث محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق، وتفجيري مديريتي أمن القاهرة والدقهلية.

مصر: مقتل 12 سائحاً بينهم مكسيكيون من طريق الخطأ Reviewed by on . القاهرة - فارس رياض الجيرودي كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية، أنه أثناء قيام قوات مشتركة بين الجيش والشرطة بملاحقة العناصر الإرهابية بصحراء الواحات، تم التعامل من القاهرة - فارس رياض الجيرودي كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية، أنه أثناء قيام قوات مشتركة بين الجيش والشرطة بملاحقة العناصر الإرهابية بصحراء الواحات، تم التعامل من Rating:
scroll to top