«القومي» وأهالي منطقة بعلبك ـ الهرمل شيّعوا الأمين حسن دندش بمأتم حزبي وشعبي حاشد

شيّع الحزب السوري القومي الاجتماعي وأهالي منطقة بعلبك ـ الهرمل الأمين المناضل حسن مصطفى طعان دندش أبو مشهور في مأتم حزبي وشعبي حاشد وكبير شهدته مدينة الهرمل وبمشاركة لافتة من أهالي المنطقة.

انطلق موكب التشييع من أمام مستشفى جبل لبنان في بيروت حيث أدّت ثلة من القوميين التحية الحزبية للراحل، بحضور عميد الدفاع زياد معلوف وعضو المجلس الأعلى عاطف بزي وعدد من المسؤولين.

ونظمت استقبالات في مناطق عدة، حيث تمّ نثر الزهور والأرز على الموكب، بدءاً من سعدنايل وصولاً إلى مدينة بعلبك، إلى مقنة والبزالية واللبوه والنبي عثمان والعين والجديد.

وفي مدينة الهرمل حيث منزل الراحل جرى له استقبال كبير، وشارك في التشييع إلى جانب شقيق الراحل رئيس مصلحة مياه بيروت السابق ركان دندش وأبناء الراحل مشهور وعلاء ورنا وديالا وهند وسارية وعائلة دندش، وفد مركزي من قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي ضمّ ناموس مجلس العمد نزيه روحانا، عميد الداخلية عبدالله وهاب، عضو الكتلة القومية النائب د. مروان فارس، وشارك إلى جانب الوفد المركزي الرئيس الأسبق للحزب مسعد حجل، منفذ عام الهرمل محمد الحاج حسين، منفذ عام البقاع الشمالي الياس التوم، منفذ عام بعلبك علي عرار، منفذ عام غربي العاصي، وعدد كبير من أعضاء المجلس القومي وهيئات المنفذيات ومسؤولي الوحدات الحزبية.

كما شارك في التشييع رئيس حزب التضامن النائب إميل رحمة، عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب د. الوليد سكرية، النواب السابقون: يحيى شمص، سعود روفاييل ود. اسماعيل سكرية، ومفتي الهرمل الشيخ علي طه ممثلاً نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، الوزير السابق طراد حماده، ممثل عن الوزير السابق ألبير منصور، رئيس جهاز أمن الدولة السابق اللواء أدوار منصور، قائم مقام الهرمل طلال قطايا، مفتي بعلبك الهرمل الشيخ خليل شقير، راعي أبرشية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال، كاهن رعية القاع الأب اليان نصرالله، وعدد كبير من رجال الدين.

كما شارك في التشييع وفد من حزب الله ضمّ الشيخ علي فرحات، مسؤول قطاع الهرمل إيهاب حماده، مسؤول قطاع البقاع الشمالي أحمد قمر ووفد آخر من العمل البلدي، وفد من حركه أمل ضمّ الشيخ عباس شريف، عبدالله الحاج حسن، بسام حرب، نبيل شعيب، وأعضاء قيادة المنطقة، وفد من حزب البعث العربي الاشتراكي برئاسة عضو القياده القطرية أديب الحجيري، وفد من الحزب الشيوعي اللبناني، وفد من التيار الوطني الحر.

كما شارك في التشييع ممثلون عن الأجهزة الأمنية والعسكرية ورؤساء دوائر رسمية وفاعليات ثقافية وتربوية واجتماعية وعدد كبير من رؤساء وأعضاء المجالس البلدية ومخاتير منطقة بعلبك الهرمل، ووفود شعبية وحزبية من مختلف قرى وبلدات بعلبك الهرمل.

وبعدما أمّ الصلاة المفتي خليل شقير، ووري الجثمان الثرى في مسقط رأسه في الهرمل قرب منزله في رأس العاصي بعد تأدية التحية الحزبية. وسبق ذلك حمل النعش ملفوفاً بعلم الزوبعة يتقدّمه حملة الأعلام والأكاليل، بينها إكليل بِاسم رئيس الحزب النائب أسعد حردان، وآخر بِاسم الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد المعين غازي، وبِاسم حركة أمل وحزب الله والحزب الشيوعي ومنفذية الهرمل في «القومي» وعشرات الأكاليل بأسماء شخصيات وفاعليات وهيئات وأصدقاء.

وكان الحزب السوري القومي الاجتماعي نعى الأمين الراحل في بيان أوجز فيه مسيرة الراحل الحزبية وقدوته الاجتماعية.

ويستمرّ تقبّل التعازي بالأمين الراحل حتى تاريخ 2 تشرين الأول 2015.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى