البحرين… استشهاد شاب ودعوات إلى التظاهر تزامناً مع «فورمولا ـ 1»

أعلن ائتلاف شباب ثورة الرابع عشر من شباط في البحرين استشهاد الشاب حسين أحمد شرف ذي العشرينَ سنة من بلدة العكر، فيما دعت المعارضة البحرينية إلى التظاهر تزامناً مع سباقات الفورمولا.


وأضاف الائتلاف في بيان أن الشهيد قضى متأثراً بجروحه بعد أن منعت القوى الأمنية سيارات الدفاعِ المدني من الوصول إلى منزله وإخماد الحريق الذي شبّ في منزله.

وقال الائتلاف إن الشهيد شرف لجأَ إلى المنزل بعد أن طاردته أجهزة الاستخبارات البحرينية والقوات السعودية مشيراً إلى أن لشرف دوراً فعالاً في الثورة البحرينية ومقاومة الاحتلال.

ودعت جمعية «الوفاق» البحرينية المعارضة أمس، أنصارها إلى التظاهر يوم الجمعة المقبل، عشية استضافة البحرين لسباق «فورمولا -1»، فيما أكدت السلطات البحرينية أنها ستتخذ التدابير اللازمة لضمان أمن السباق.

ونشرت جمعية «الوفاق» على موقعها الإلكتروني دعوة إلى أنصارها للتظاهر عصر الجمعة بشارع البديع الذي يربط المنامة بعدد من القرى المجاورة. وقد دعا ائتلاف «شباب 14 شباط» المناهض للحكومة أنصاره إلى الاحتجاج بالتزامن مع استضافة المنامة للمسابقة العالمية، حيث أطلق شعار «أوقفوا فورمولا الدم».

وأكد اللواء طارق حسن الحسن رئيس الأمن العام أن وزارة الداخلية «اتخذت الإجراءات والخطط اللازمة كافة لإنجاح استضافة مملكة البحرين لسباق «فورمولا – 1».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى