حردان: لانتخاب رئيس يؤمن بدور لبنان وثوابته وموقعه ضمن محيطه القومي الطبيعي

أكد رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان أنّ شؤون اللبنانيين الحياتية والمعيشية والاجتماعية مسؤولية وطنية، يجب أن تظلّ على رأس سلّم الأولويات، وأن يتركّز اهتمام الدولة ومؤسّساتها في هذا الاتجاه، لافتاً إلى أنّ القوى النقابية وعلى رأسها الاتحاد العمالي العام تقوم بدورها في حمل قضايا الناس ورفع مطالبهم المحقة.

وشدّد حردان في تصريح أمس على ضرورة الإسراع في إقرار الحقوق لمستحقيها، والمباشرة في وضع خطوط عامة لسياسة اقتصادية اجتماعية تعالج مشاكل الناس وتخفّف من معاناتهم، بموازاة الشروع في تحقيق الإنماء المتوازن الذي يطلق عجلة الإنماء في المناطق اللبنانية كافة.

ودعا حردان إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لمواكبة موسم الاصطياف الآتي، بما يسهم نوعاً ما في تحريك الدورة الاقتصادية والتخفيف من حدة الأزمة التي تثقل كاهل المواطنين.

ولفت حردان إلى أنّ الهمّ الاقتصادي والاجتماعي الضاغط على يوميّات اللبنانيين، يجب أن يكون الشغل الشاغل للمسؤولين والسياسيين في البلد مهما تنوّعت واختلفت مشاربهم، وبالتالي لا بدّ من بذل الجهود اللازمة من أجل ضمان استمرار عمل المؤسسات، واحباط المحاولات التي ترمي الى تعطيلها.

وشدّد حردان على ضرورة السعي بدأب لمعالجة مسألة الشغور في موقع رئاسة الجمهورية، وذلك بالمسارعة إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية يكون قادراً على التواصل مع الجميع، فضلاً عن أولوية أن يكون مؤمناً بدور لبنان وثوابته وموقعه ضمن محيطه القومي الطبيعي، وأن يسهم في تعزيز عناصر قوته المتمثلة بالجيش والمقاومة، وبالعلاقة المميّزة مع سورية.

وكان حردان استقبل أمس في مركز «القومي» ـ الروشة، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي وعرض معه شؤوناً نقابية واجتماعية واقتصادية. وكان تشديد مشترك على أهمية الدور النقابي، خصوصاً لجهة حمل لواء القضايا الاجتماعية والمطالب المحقّة، وحضر اللقاء مدير الدائرة الاعلامية في الحزب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى