«مجتهد» يكشف أسرار وزير الدفاع السعودي

علّق الناشط السعودي مجتهد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، رداً على إعلان وزير الدفاع السعودي تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب، قائلاً: «الحلف المزعوم الذي أعلنه محمد بن سلمان لا يشتمل على أي ترتيب عملي ولا قوات مشتركة ولا تنسيق عسكري ولا دستور إداري ولا لائحة تنظيمية».

وأضاف مجتهد: «كما لا يشتمل على الحد الأدنى من طبيعة التحالف، ومنها تحديد هدف قابل للقياس، وتعريف الحليف والعدو، وتعريف التصرّف المحتمل وغير المحتمل»، مشيراً إلى أن «ما حصل ليس إلا تفاهم شفوي مع مسؤولين في الدول المذكورة حول محاربة «الإرهاب» ولن يزيد شيئاً عن التنسيق الاستخباراتي والسياسي الذي تقوده أميركا».

ولفت إلى أن «سبب حماس بن سلمان لهذه الفكرة الفارغة هو انزعاجه من احتفاء الغرب بمحمد بن نايف واعتباره بطل محاربة الإرهاب ومن ثم الأَوْلى بقيادة السعودية»، بحسب قوله، مضيفاً: «ومن جهة أخرى انزعج بن سلمان من التقارير التي تتحدث عنه كطفل متهوّر يشكّل خطراً على السعودية خاصة ما صدر من قبل المخابرات الألمانية وبعض الصحف الأميركية».

وقال مجتهد: «باختصار هي حركة استعراضية بائسة تعكس استماتة محمد بن سلمان في إثبات أنه الأقدر على إرضاء الغرب في الانتصار على الإرهاب من محمد بن نايف»، مشيراً إلى أن بن سلمان وكأنه يقول بهذا الإعلان لأميركا والغرب: إن كان بن نايف انتصر على الإرهاب في المملكة فأنا سأنتصر على الإرهاب في كل العالم الإسلامي.

فيما ختم بالقول: «وقد نجح بن سلمان في تجريد بن نايف من كل السلطات إلا الأمن الذي لم يتمكّن من سحبه منه بسبب حماية أميركية فقرر القفز فوق سلطته بهذا الإعلان».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى