حردان: سجّل بصمة تربوية مميّزة ورحيله خسارة كبيرة لمرجعيون وللبنان

أشاد رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان بمزايا الفقيد الراحل موريس الدبغي مدير الكلية الوطنية في مرجعيون معتبراً أنّ رحيله خسارة لمنطقة مرجعيون وللبنان.

وأكد حردان خلال تقديمه العزاء لعقيلة الراحل السيدة وديعة قربان الدبغي والعائلة، أنّ الراحل سجّل بصمة مميّزة على الصعيد التربوي في المنطقة، وتميّز بأخلاقياته ووطنيته، وقد ارتبط اسمه بكلّ ما هو إيجابي لصالح المنطقة وأهلها، وفي فترة الاحتلال الصهيوني لمرجعيون ومناطق الجنوب اللبناني، كان الفقيد يشدِّد على الصمود، وكان صاحب الكلمة التي تجمع ولا تفرِّق. وبحكم موقعه كمدير للكلية الوطنية في مرجعيون، وحسن إدارته وسيرته، اجتذب هذا الصرح العلمي أعداداً كبيرة من طلاب المنطقة، فكم نحن بحاجة إلى أمثاله.

وضمّ الوفد إلى حردان وعقيلته مارلين حردان رئيسة جمعية نور ، رئيس هيئة منح رتبة الأمانة كمال الجمل، منفذ عام مرجعيون سامي نقفور، منفذ عام حاصبيا لبيب سليقا، أعضاء المجلس القومي: فواز خوري، إميل الطيار، فايز أبو عباس، طاهر غبار، وسعيد معلاوي وعدداً من مسؤولي الوحدات الحزبية والقوميين الاجتماعيين.

وكان في استقبال حردان إلى جانب العائلة عدد من الفاعليات. وتحدث باسم العائلة ابن شقيقة الراحل، الياس الطيار شاكراً حردان على مواساته، ووقوفه الدائم إلى جانب العائلة وكلّ أهالي المنطقة في كلّ المحطّات والمناسبات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى