الوطن

عون لوفد مالي استثماري عالمي: تأليف الحكومة سيساعد على استكمال مسار سيدر

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن «معالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية ستكون في أولويات الحكومة الجديدة فور تشكيلها»، مشيراً إلى أن «الحكومة السابقة أنجزت تصوراً اقتصادياً ضمن خطة نهوض بالاقتصاد اللبناني وتحويله من اقتصاد ريعي إلى اقتصاد منتج». وقال «إن عملية التنقيب عن النفط والغاز ستبدأ في شهر كانون الثاني المقبل، الأمر الذي سيضع لبنان عند بدء عمليات الاستخراج ضمن الدول المنتجة للنفط والغاز».

وأبلغ عون وفداً من مؤسسات مالية واستثمارية بريطانية ومصرف «مورغان ستانلي» الأميركي زاره في قصر بعبدا أمس، برئاسة رالف الراهب، أن «الاستشارات النيابية الملزمة ستجرى الاثنين المقبل، تليها عملية تأليف الحكومة الجديدة، وهذا ما سوف يساعد أصدقاء لبنان على استكمال مسار مؤتمر «سيدر» وإطلاق المشاريع الإنمائية التي تقررت فيه».

وشرح لأعضاء الوفد «التدابير المالية والنقدية التي اعتمدت في الاجتماع المالي الأخير الذي عُقد في قصر بعبدا»، مؤكداً أنها «تدابير موقتة فرضتها الظروف المالية الراهنة في البلاد».

كما استقبل عون رئيس الجامعة الأنطونية الأب ميشال جلخ مع وفد من الجامعة، ضمّ، الأمين العام الأب توفيق معتوق، نائبة الرئيس التنفيذية الدكتورة باسكال لحود، عميد كلية الإدارة الدكتور إيلي عسّاف ومدير مكتب المتخرجين الأب شربل غانم، الذين عرضوا مع رئيس الجمهورية الأوضاع التربوية عموماً والجامعة خصوصاً، والتداعيات التي حصلت نتيجة التطورات المستمرة منذ شهر تشرين الأول الماضي.

وخلال اللقاء، وجّه جلخ دعوة إلى الرئيس عون لحضور تساعية الميلاد التي تقام سنوياً في الجامعة.واستقبل عون النائب السابق حسن يعقوب وعرض معه الأوضاع الراهنة في البلاد في ضوء التطورات الأخيرة كما التقى منسق مجموعة «حوار وجسور» ناجي خوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق