اقتصاد

شقير يزور جمعية الصناعيين… وتأكيد على حماية القطاع واستمرارية إنتاجيّته

زار رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير محمد شقير جمعية الصناعيين اللبنانيين وتم البحث في الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها البلاد، وانعكاساتها على مجمل القطاعات الاقتصادية لا سيما القطاع الصناعي.

وتركز النقاش على بعض الأفكار والإجراءات التي من شأنها تقوية صمود القطاع الصناعي، وتفعيل دوره في المرحلة الراهنة.

ولفت رئيس الجمعية فادي الجميّل إلى «معاناة القطاع والخسائر الكبيرة التي تلحق بالمؤسسات الصناعية»، مبدياً تخوّفه من «نتائج كارثية يمكن أن تصيب القطاع جراء نفاد المواد الأوّلية مع عدم القدرة على الاستيراد من الخارج».

أما شقير فأكد من جهته أن «توفير استمرارية إمدادات المواد الأوّلية المستوردة للمصانع هي أولوية قصوى يجب العمل على تحقيقها لما لها من أهمية في استمرار المصانع وديمومة عمل موظفيها وعمالها، وكذلك إمداد السوق المحلية بالسلع التي تحتاج إليها وتأمين العملات الصعبة من خلال الصادرات الصناعية».

وفي السياق، جرى نقاش مطوّل حول الإجراءات والخطوات المطلوبة في المديين العاجل والمتوسط، كما تمّ التطرق الى طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري من أول عشر دول يستورد منها لبنان، إنشاء خطوط ائتمان لتوفير المستوردات إلى لبنان من المواد الأوّلية والسلع الأساسية.وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع، على إعداد بعض الأفكار الأساسية التي من شأنها حماية القطاع الصناعي واستمرارية إنتاجيّته، على أن يتم طرحها في اجتماع يُعقد لاحقاً في مقرّ الجمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى